الإمام السيوطي صدمني بكتابه ’نواضر الأيك في من الشريعة 2024.

الإمام السيوطي صدمني بكتابه ’نواضر الأيك في ……

السلام عليكم أخواتي المحترمات أتمنى من الله ان يحفظكم وينير بكم الامة.أنا اليوم صراحة انصدمت لما كنت ادور بالنت على كتب السيوطي فلقيت كتاب شد انتباهي كثيرا وصدمني من خلال عنوانه وأظن أنكم تعرفونه ومن لا يعرفه يكتب في محرك البحث’نواضر الايك في معرفة ال….. (كلمة فاحشة استحي لكتابتها) وأتعجب ان هذا الكتاب هو للإمام السيوطي المهم الكتاب يتحدث عن فنون الجماع ولكن بطريقة فاحشة بذيئة تذكر فيها الاعضاء بألفاظ تخدش الحياء وتحرك الشهوات لما بدأت اقراه اقشعر بدني واستغربت وزادت دهشتي كيف يكون هذا الكلام هو من عند السيوطي عالم دين وفقيه يضرب به المثل وما زاد الطين بلة هو اشعار ابو نواس وابن الرومي وغيرهم من الشعراء الماجنين التي استشهد بها السيوطي في هذا الكتاب وكلها اشعار جنسية محضة دهشت عند قراءتها .هل من الضروري ان نفسر الجماع للناس بطريقة بذيئة؟أليس الجماع والشهوة غريزتان فطريتان تمارسان بدون تعليم ؟ لا تحتاج المعاشرة الزوجية لكل هذا الجهد وهذا التفسير الذي لا يخلو من الإباحية ويخدش حياء المسلم ويشير شهوات الشباب العزاب مثلي؟ هل من الضروري ان يشرح وضعيات الجماع بأدق تفاصيلها ؟ يجعلك تعيش اللحظة وكأنك تراها فكيف لا تثار غرائز المرء؟ ألسنا بشرا من لحم ودم؟ صراحة هذا الكتاب لا يجب أن يتواجد بالمكتبات ولا حتى على الإنترنت لانه سيفتن الشباب ويزيد من شهوتهم ويوقعهم في المعصية.بمجرد قراءة صفحات منه قررت محوه من على الكمبوتر لانني خفت ان اقع في المعصية التي كدت ان اقع فيها لولا اني محوته بسرعة وسارعت إلى المنتدى لأسألكم اخوتي في الله هل ’لا حياء في الدين’ وصلت الى هذه الدرجة لكي نفسر شيئا تعرفه حتى الحيوانات؟ ألا يعرفون ان من يقرأون هاته الكتب هم من أغلبية العزاب وكيف ان ذلك يشجعهم على المعصية؟ألا يتقون الله في البنات اللواتي يكتمن شهوتهن ويعذبن عند قراءة هاته التفاصيل التي تتحول الى خيالات جنسية ومن ثم الى واقع؟ أتمنى أن تصححوا خطئي ان اخطات وان كنت على صواب فآراؤكم تهمني.
أستغفر الله الذي لا إله إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه خليجية

مو معقول 22 مشاهدة ولا رد واحد على الاقل اعطوني رايكم فوالله احتاجه لأعرف اين انا؟
اختي الكريمة ليس المسلم بالفاحش ولا البذي
ولا تغرك نسبة الكتاب لعلم من اعلام الامة فقدنسبت له عدة كتب لاعلاقة له بها
واغلب ما في هذا الكتاب انما هو المجون فضرره اعظم من نفعه
ومثله بعض الكتب التي تحمل ضيغة الادب وهي برية منه
فالادب ما ورد في السنة الصحيحة.وقد اطلعت علي بعض الامور في كتاب بلاغات النسا
منسوبة لحبي الاعرابية.وهي اهون بكثير من مصايب هذا الكتاب وفقنا الله واياكم للصواب

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فالفحش هو: القبيح من القول والفعل، جاء في المخصص لابن سيده: الفُحْشُ والفَحْشاء: القبيح من القول والفعل وكذلك الفاحِشة. انتهى.
وفي المحكم والمحيط الأعظم: الفحش والفحشاء والفاحشة: القبيح من القول والفعل. انتهى.
وعرفه ابن حجر في فتح الباري بقوله: الزيادة على الحد في الكلام السيئ. انتهى.
وفي عمدة القاري شرح صحيح البخاري: الفحش: وهو كل ما خرج من مقداره حتى يستقبح. ويدخل فيه القول والفعل والصفة يقال: فلان طويل فاحش الطول إذا أفرط في طوله، ولكن استعماله في القول أكثر. انتهى.

وفيه أيضا: وقال الطبري: الفاحش بذيء اللسان. انتهى.
ولا شك أن التصريح بما يستحى منه من أمور العورات وما يكون بين الرجل وزوجته من الفحش القبيح خصوصا إذا أكثر منه صاحبه.
أما بخصوص الكتاب المذكور: ففي النفس من نسبته إلى السيوطي شك مريب، فالرجل سرد مؤلفاته ولم يذكره فيها ـ وعلى افتراض أنه له مع ما فيه من الفحش ـ فإننا نعتذر للإمام عنه بأنه قد كتب هذا الكتاب في أول حياته ثم تراجع عنه بعد ذلك، وهذا ما يفهم من كلامه في كتابه المشهور: حسن المحاضرة في أخبار مصر والقاهرة، حيث يقول: وشرعت في التصنيف في سنة ست وستين، وبلغت مؤلفاتي ـ إلى الآن ـ ثلاثمائة كتاب سوى ما غسلته ورجعت عنه. انتهى.

ثم شرع بعد ذلك يعدد مصنفاته فعددها ولم يذكر هذا الكتاب فقال: وهذه أسماء مصنفاتي لتستفاد: فن التفسير وتعليقاته، والقراءات: الإتقان في علوم القرآن، إلخ.
ويجب التنبه إلى أن المعصوم هو الوحي ـ من كتاب وسنة ـ وأن كل أحد يؤخذ من قوله ويترك إلا محمد صلى الله عليه وسلم.
والله أعلم.

مفهوم الفحش في الكلام ومدى صحة نسبة كتاب نواضر الأيك للسيوطي – إسلام ويب – مركز الفتوى

والله ماعندي علم عن الكتاب ولا حبيت ابحث طالما هذا مضمونه
لكن دعيك من هذا الكتاب
شوفي مدونة كثر الان بلا حياء ولا خجل يتفاخرون بجماعهم مع زوجاتهم ويصف وصفا دقيقا
الفعل وردة الفعل
بالله هؤلاء يخجلون وباخلاق الاسلام يتسمون
والاعظم ننصح وكما قيل اذن من طين واذن من عجين
وكانه يعاند
الا يعلم بان ايديهم تنطق وتشهد عليهم يوم القيامه ؟؟
كيف يستعرض شرفه وعرضه امام الملايين
وهو يغطي وجهها امام الناس في الشوارع ويفضحها في المنتديات
لا حول ولا قوة الا بالله
الاخوات المباركات . هذا الكتاب لفقه المستشرق بروكلمان الحاقد على تاريخنا العظيم لامامنا السيوطي رحمه الله . ابحثن في النت على دسائس بروكلمان و المستشرقين و ستعرف كم الكذب الذي وجهوه لتراثنا العظيم . و يكفينا شرفا ان لنا اماما كالسيوطي نفخر به . و ليرينا غيرنا ائمتهم السفهاء . الحمد لله على نعمة الاسلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.