البطاطس المحمرة تهدد باصابة النساء بسرطان الثدى -لصحتك 2024.

البطاطس المحمرة تهدد باصابة النساء بسرطان الثدى

البطاطس المحمرة تهدد باصابة النساء بسرطان الثدى
واشنطن – العرب اونلاين – وكالات: قال باحثون امريكيون ان البنات الصغيرات اللواتى يأكلن شرائح البطاطس المحمرة من حين لاخر يواجهن خطرا اعلى للاصابة بسرطان الثدى فى مراحل متقدمة من العمر.
ووجدت دراسة لممرضات امريكيات ان تقديم شرائح البطاطس مرة اضافية اسبوعيا بين سن الثالثة والخامسة من العمر يزيد خطر سرطان الثدى بنسبة 27 فى المئة.
وقالت كارين مايكلز من مستشفى بريجام اند وومنز فى بوسطن ومدرسة الطب فى هارفارد والتى قادت الدراسة "يجد الباحثون دليلا اكبر على ان الغذاء فى وقت مبكر من العمر يمكن ان يلعب دورا فى ظهور الامراض لدى النساء فى وقت لاحق من العمر."
واضافت ان "هذه الدراسة تقدم دليلا اضافيا على ان سرطان الثدى ربما ينشأ اثناء المراحل الاولى من عمر المرأة وان عادات الاكل اثناء تلك المرحلة ربما تكون مهمة بصورة خاصة لتقليص الخطر المستقبلى لسرطان الثدي."
واعتمدت نيكولز ورفاقها فى تلك الدراسة على عينة من الممرضات. وشملت الدراسة 582 امرأة مصابة بسرطان الثدى و1569 بدون سرطان الثدى فى 1993 .
وقال الباحثون فى المجلة الدولية للسرطان انهم اعتمدوا على معرفة طعام افراد العينة وعلى الاجابات فى استبيانات وزعت على امهاتهن للاستعلام عن النظام الغذائى لبناتهن قبل سن الدراسة.
وبرز كعامل خطر لزيادة الاصابة بسرطان الثدى تناول البنات لشرائح البطاطس المحمرة. وزادت النسبة بمقدار 72 فى المئة لكل مرة اضافية فى الاسبوع لتناول تلك الشرائح

منقوووول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.