البقدونس يحمي الجسم من الاصابة بالأورام السرطانية -لصحتك 2024.

البقدونس يحمي الجسم من الاصابة بالأورام السرطانية

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

أكدت دراسة طبية حديثة أن البقدونس يعتبر منجماً لواحدة من أقوى مضادات الأكسدة، وهى مادة "الأبيجينين" التى تعد مضادة للحساسية والالتهابات والتقلصات، بالإضافة إلى دورها فى حماية الجسم من الإصابة بالأورام السرطانية المختلفة.

وأشارت الدراسة التى أعدها عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة واستشارى الأطفال الدكتور مجدى بدران إلى أن البقدونس بمثابة صديق للجهاز الهضمى، ويمكن اعتباره "صيدلية" جسم الإنسان، حيث إنه يحتوى على مادة مسكنة لآلام اللثة والأسنان ومطهرة للفم.

وأكدت الدراسة أن أبرز فوائد وإيجابيات البقدونس تتمثل فى أنه يساعد على تكـوين "الكولاجين" التى تعد مـادة التجميل الطبيعية، ويحافـظ على نضارة البشرة والشعر والعيون، وفقا لصحيفة "الوطن" السعودية أمس الجمعة.

ولفتت الدراسة إلى أنه يمكن تناول البقدونس بأى كمية لأنه لا يحتوى على دهون أو كوليستيرول، كما أن تناوله مع اللحوم له أهمية خاصة حيث يعادل حموضتها ويحث على إفراز العصارات الهاضمة، خاصة العصارة الصفراوية، ما يساعد فى هضم الدهون التى تحتويها اللحوم.

وأوضحت الدراسة أن للبقدونس العديد من الفوائد فى تقليل الغازات والتقلصات المعدية المعوية الناتجة من سوء الهضم والأكلات الدسمة، كما أن له تأثيراً إيجابياً على العضلات الملساء كباسط لها ويزيل آلام المغص ويخفض الدهون فى الدم وضغط الدم وحمض "اليورك" الذى يسبب ارتفاعه مرض النقرس

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

الله يجزيك الخير على المعلومات القيمة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زنبق الشام خليجية
الله يجزيك الخير على المعلومات القيمة

شكرا لمرورك الكريم حبيبتي

الله يجزيك الخير
خليجية
خليجية والله المعلومات القيمة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منئ الجزائر خليجية
الله يجزيك الخير
خليجية
خليجية والله المعلومات القيمة

شكرا لمرورك الكريم

جزاك الله خيرا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة heba mham خليجية
جزاك الله خيرا

شكرا لمرورك الكريم

جزاكي الله خيرا ع هذه المعلومات المفيدة
صدق رسول الله حين قال كما ذكر في صحيح مسلم من حديث جابر بن عبد الله قال : قال رسول الله : لكل داء دواء فإذا أصاب دواء الداء برأ بإذن الله .
اسأل الله أن يعافينا من كل ابتلاء لا يمكننا الصبر عليه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.