الحكة الشرجية -لصحتك 2024.

الحكة الشرجية

تعد الحكة الشرجية من أكثر العلل البسيطه التي تصيب الجيسم إحراجًا وإثارة للضيق ، فلا تترك الخجل يتملكك ، ولاتشعر بالإحراج ، فهذه الحاله تنتاب الجميع بين الحين والآخر ، وقد تحدث لأسباب عديدة .

ولاتعد قلة النظافه هي السبب وراء حكة الشرج ، ففي الواقع يفضل أن تترك تلك المنطقة من الجسد وشأنها ، فلاتفرط في تنظيفها .

ونحذرك : لاتغسل الشرج بالصابون أبداً . فمن الممكن أن يهيج الصابون فتحة الشرج ويسبب المزيد من الألم والمتاعب ، لذا اغسلها برفق بالماء دون صابون ثم جففها دون أن تحكها بشدة

لماذا تحدث هذه الحكه الشديدة ؟
لاتعتبر الحكة من الحالات المعقدة التي تصيب الجسم البشري ، فسببها في الغذاء الذي تتناوله ، أو التوتر (نعم أكرر التوتر) ، أو الإصابة بعدوى بسيطه . في هذا الموقف ، كلما زاد اهتمامك بتنظيف المنطقه ، زاد الضرر الذي تسببه لتلك المنطقه الحساسه .

ماذا بوسعك أن تفعل لكي تتخلص من الحكة التي تكاد أن تقودك للجنون ؟

أولاً : ألق نظرة على طعامك . تعد القهوة العادية والقهوة قليلة الكافيين من أكثر الأشياء الشائعه المسببه للحكه لدى البعض . ومن المشربات الأخرى التي قد تسبب ذلك الشاي والكولا والشوكلاتة الساخنه . وهذي المشروبات ليست المسبب الاساسي ، لكن إن تيقنت من أن السبب ليس أمراً آخر ، فإن هذه المشروبات تكون السبب .

وإليك تلك المفجأه المؤلمه . فقد تكون منتجات الألبان هي وراء الحكه لدى الكثيرين . لو انطبق هذا على حالتك فقد يكون علاجك الأمتناع عن منتجات اللبان لمدة اسبوعين ، وينطبق الحظر أيضاً على الوجبات التي تحتوي على الجبن مثل البيتزا ، وكل تلك الأطعمه الأيطاليه والمكسيكيه الشهية . ويمكنك أن تأكل الطعام الصيني لفترة.

شكرا اختي على الموضوع المميز
مشكوره اختي الغاليه معلومه مفيده جدآ
العفو أختي العزيزة ناسية الماضي
العفو أختي..ماكل من يضحك مبسوط
وأنشاء الله تعم الفائدة على الجميع

تسلمين حبيبتي على المعلومات القيمة

جزاك الله خير الجزاء

الله يسلمك ومشكوره على المرور العطر
يعطيك العافيه معلومات مهمه
مشكووووووره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.