العند عند الاطفال العناية بالأطفال 2024.

العند عند الاطفال


يجب أن يتم التعامل مع الطفل العنيد بهدوء وحرص وعدم الانجرار وراء للتعصب والانفعال فإذا كان الطفل يصرخ فعليك بالهدوء وعدم مواجهة صراخه بصراخ مثله كما لاتبدى سخطا أشد إن كان طفلك فى حالة من السخط وألا نوجه له عبارات جارحة كرد على استخدامه عبارات عنيفة، بل يجب استخدام الحوار الهادىء الذى يتناسب والموقف الذى يوجد به الطفل . ولتعمل على تغيير حالته السلوكية والفكرية بما يساعدها على فتح حوار معك.ويجب التمييز بين العناد السلبي والعناد الإيجابي ، فكثيرا ما يكون العناد نوعا من أنواع تأكيد الذات تجاه الأخرين لأنه أحد الطرق السهلة لجذب الاهتمام.
العناد عبارة عن ردود فعل من الطفل إذا أصرت الأم على تنفيذ الطفل لأمر من الأوامر. وأحياناً يلجأ الطفل إلى الإصرار على سلوك معين يختاره هو وليس والدته او والده لأنه يريد تأكيد ذاته وأنه شخصية مستقلة وله رأى مخالف لرأى أمه وأبيه . ويرفض الطفل أي لهجة جافة من قبل والديه وخاصة اللهجة الآمرة ، ويتقبل الأسلوب اللطيف ، والرجاء الحار لتنفيذ ما يطلب منه ، أما إصرارك على تنفيذ أوامرك هو الذى يضطر الطفل إلى العناد والإصرار على ما يريده وليس ما يطلب منه.

شكرا
مشكووووووووووووووة
جزاك الله خيرا الاطفال آمانة عندنا يجب ان نربيهم على الاخلاق الفاضله كما أن العصبية الزائدة والرضوخ التام لطلابتهم تؤدي الى تضخم الأمر والتمادي خير الأمور اوسطها.تمنياتي لأطفال المستقبل بالصحة والسلامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.