الفرق بين الثقة بالنفس والغرور ؟ 2024.

الفرق بين الثقة بالنفس والغرور ؟

خليجيةخليجيةخليجية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

خليجيةالفرق بين الثقة بالنفس والغرور ؟

-الكثير من الأمهات يقلن لبناتهن بأن الجمال الحقيقي هو الجمال الداخلي . ويرددن عبارات مثل * لا تحكمى على الكتاب من غلافه الخارجي *. والهدف دائما هو تعزيز الأحترام والثقة بالنفس والتركيز على المواهب الداخلية بدلا من الشكل الخارجي أو القشرة , ولكن في محاولتك كأم للحفاظ على جمالك وشكلك الخارجي هل تتجاوزين الخط أحيانا وتظهرين لأطفالك أن الجمال الخارجي أهم بكثير من الجمال الداخلي .

في سعيك للظهول في أفضل حالة , سواء لك , أو لزوجك , أو للحصول على وظيفة جبدة , أو حتى لتنافسي الأمهات الأخريات و صديقاتك , قد تبتعجين عن الطريق الذي خططته لأطفالك وبدلا من الظهور بثقة تظهرين بغرور و ز هو مزيف , احذري هذا التحول الجذري الذي يمكن أن يرسل ر سائل عكسية لأطفالك خاصة بناتك المراهقات .زيادة احترام الذات؟
-خدى الوقت للأعتناء بنفسك عبر سلوك صحي وتأكجى من التركيز على احترامك لذاتك , ارتدي ملابس تناسب عمرك , وصففي شعرك بطريقة تناسب اسلوب حياتك , لاتبالغي في التغير و التحول .

على أية حال عندما يعتمد احترامك لذلك على مظهرك الخارجي , فذلك شيء مختلف , عندما تعملى جاهدة للظهور بشكل جيد , يستنزف ذلك كل وقتك , مثلا بدلا من زيارة صالون الشعر مرة أو مرتين في الشهر تقومي بذلك كل أ سبوع بلا دع أحيانا بل لتشعري بأنك تهتمي بنفسك أكثر , فهذا نوع من الزهو وقد يعنى بأنك لا تشعرين بالرضا من شكلك الخارجي .

في الحقيقة , هناك خط رفيع جدا بين الثقة بالنفس والزهو , فالامور التي يعتبرها البعض ثقة بالنفس قد يعتبرها الأخرون رهوا وغرورا والعكس بالعكس , لكن اذا كان الأعتناء بمظهرك الخارجي يتدخل في حياتك , فمن الأفضل ان تراجعي نفسك وتعوي للتوازن الطبيعي .

-اعتني بنفسك من الداخل .
-اذا سمعت أو قال لك أحدهم بأن اهتمامك بنفسك المبالغ به , فعلى الأرجح بأن هذا انذار اولي لأنغماسك في الزهو والغرور , لقد حان الوقت لتفقد محتويات الكتاب من الداخل .لماذا ؟ لأن مصير عائلتك يؤتبط بما يحتوى عليه الكتاب من الداخل و الكتاب هو أنت , أبحتى عن الأسباب التي جعلتك تشعرين بعدم الأمان و عدم الرضا بالفراغ الداخلي .

لن يوقف عالم اذا تأخرت عن صبغ شعرك , ولن تصبحى أقل جمالا اذا لم تدرمي أظافك وتلوينها في صالون التجميل , البتوكس والشعر المستعار و الماكياج المبالغ به لن يعيد الساعة للخلف كما تظنين بل سيجعلك تبدين من زمن أخر , البساطة والطبيعة والشكل المرتب والمحبة لعائلتك هو ما يجعلك أجمل أم في العالم .

خليجيةأرجو الفائدة تحياتىىىىخليجية[/color]

يسلموووووووو ياالغلا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عقد النور خليجية
يسلموووووووو ياالغلا

خليجيةمشكككككككورةخليجية حبيبتخليجيةى على المرور خليجية تحيتىخليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.