الفيتامينات الزائدة تقصر العمر -للحمية و الرشاقة 2024.

الفيتامينات الزائدة تقصر العمر

ان تناول كمية من فيتاميني c وe اكبر من التي يحتاجها الجسم، يؤدي الى تقصير عمر الانسان. من المعلوم أن جسم الانسان لا ينتج فيتامين c ولا يخزنه، ولرفع نسبته في الجسم يتناول الناس مضافات اصطناعية.

وبعد دراسة تركيز المواد المفيدة فيها، اتضح للعلماء، بانها تحتوي على نسبة من الفيتامين تفوق 100مرة الكمية اليومية المطلوبة.

وتجدر الاشارة الى كمية فيتامين c التي يحتاجها الجسم يوميا تعادل 40 ملغ، أما الكمية التي يحتاجها الجسم يوميا من فيتامين e الذي يحافظ على بنية الخلايا فتعادل للنساء 3 ملغ وللرجال 4 ملغ.

ولتحديد خطورة تناول الفيتامينات بكميات اكبر من المذكورة اعلاه، اجرى علماء من جامعة جلاسكو اختبارات على الفئران، حيث اعطيت لمجموعة من الفئران كمية من فيتاميني c وe الموجودة في الفيتامينات الاصطناعية.

بنتيجة هذه الاختبارات اتضح أن عمر هذه الفئران اقصر من المجموعة التي لم تحصل على الفيتامينات الاصطناعية. استنتج الباحثون من هذه الاختبارات، بأن الفيتامينات الاصطناعية تحتوي على كميات خطرة من الفيتامينات، مما يؤدي الى قصر العمر.

ويقول الباحثون، إن افضل طريقة للحصول على الكمية المطلوبة من الفيتامينات، هي تناول اغذية صحية. ويذكر ان فيتامين e موجود في الحبوب والجوز والزبدة والبيض والحليب والخضروات والكبد واللحوم. أما فيتامين c فموجود في اغلب الخضروات والفواكه.

جزاكم الله ألف خير
والله كنت افكر انو كل مازدت الفيتامين كان أحسن لصحتي
كلنا كنا فاكرين كده…بس الحمد لله وما اوتيتم من العلم الا قليلا
جزاكي الله ألف خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.