الليمون يعالج العديد من الامراض -للتداوي بالاعشاب 2024.

الليمون يعالج العديد من الامراض

ثمرة هذه الشجرة تمتلك قشرة سميكه عطرية صفراء و لب حمضي كثير العصير .
اوراقها رمحية أو بيضاوية و ذات أسنان, مدببه . الزّهور بيضاء بالداخل , وردية في هامش البتلة .
وهي من فصيلة سذابيات , تصل حتى ارتفاع 6 متر ,يعتقَد أن الليمون قد نشأ في جنوب شرق اسيا و انتشر إلى أسبانيا و شمال أفريقيا أثناء العصور الوسطى , تزْرَع الان على نطاق واسع لفاكهتها .
خلال الحقب السابقه , الليمون اُستخدِم لمجموعة من الأغراض غير الطبخ كعلاج للصرع , معجون أسنان , حبر سري بالإضافة إلى السحر .
الفراعنه احبوا الليمون لمعونتهم في التحنيط , و اليهود احضروا الليمون لفلسطين من أسرهم في بابل منذ قرابة 2500 سنة ,وقد كان الليمون رمز يهودي شعبي على العملات المعدنية , وعلى القبور و المعابد اليهودية .
ومن خلال الاحتلال العربي لأسبانيا , الموالح وصلت الى جنوبي أوروبا .
وهو يعتقد أنه قد احضِرَ إلى العالم الجديد من قبل كولومبوس في العام 1493 .

ايضا يحتوي الليمون على الكافيين بنسبة عالية .
الاستعمال : داخلي وخارجي .
الخصائص العلاجيه :مضاد للنزف ,قابض للانسجه , مدر للبول , مضاد للروماتيزم , منشط ,مقاوم للحمى , مطهر , مضاد لداء الحفر .
الاستعمال الداخلي :لليمون استعمالات متعددة , القشرة منشط قوي ضد الوهن , البذور طارد للديدان , علاج ممتاز ضد الروماتزم , النقرس , يساعد على علاج ارتفاع الضغط ,يسكن حرقة المعده , مفيد ايضا في حالات تصلب الشرايين ,ومشكلات الدورة الدمويه , وتيبس الجسم , والزكام , وارتفاع معدل الكولسترول في الدم , وانتفاخ البطن والتقيؤ ,مفيد جدًّا في وقف الإسهال , لديه خواص مضادة للألسيريك .
مناسب جدا للنقص الكبدي , بتنشيط الكبد ( عصير ليمون كشراب حسب الرغبة ) .
الاضطرابات الهضمية نقيع يمكن أن يُعَدّ بنقع قشرة الليمون في الكحول 80 % .
يحتوى علىنسبه عاليه من البوتاسيوم و الكلسيوم , ويفيدان في تجديد كرات الدم البيضاء , ولتقوية دفاع الجسم , ومنع أمراض كثيرة من الظهور ,الليمون منشط يخفف الصداع خاصة الصداع النصفي .
الاستعمال الخارجي :سوء رائحة النفس , تطهير الفم , حماية الفم من الإصابات , غرغره بعصير الليمون لالتهاب اللثى , لمعالجة حب الشباب , القلاع , تشقق الجلد بسبب البرد .
عصير الليمون مناسب جدًّا لمحاربة الأمراض الجلدية , أحد أفضل أدوية قابضة , يساعد في التخلص من البقع على الجلد , مفيد جدا في التئام الجروح أو الندوب , لدغا ت الحشرات ,لتجديد الظفر وجعله قوي وذلك بعمل حمامات المسمار في عصير الليمون لبضع دقائق يوميّا في الصباح و قبل الذهاب إلى السرير زيت الليمون يُستَخدَم في علاج تشقق أصابع القدم , القروح , البرد , الإنفلونزا , البشرة الدهنية, البثور, الدوالي .

مشكووووره على المعلومات المفيده
دمتي بود غاليتي
مشكوووووووووووورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.