النساء البويات : الشيخ زيد البحري 2024.

النساء البويات : الشيخ زيد البحري

خطبة

" النساء البويات ـ ولماذا فضل الرجل على المرأة ؟ "

فضيلة الشيخ : زيد بن مسفر البحري

albahre.com – فضيلة الشيخ زيد بن مسفر البحري

ــــــــــــــــــــــ

( أما بعد : فيا عباد الله )

لدي خمس نداءات

تلك النداءات موجه إلى نساء المسلمين ولا غُنية للرجال عن سماع هذه النداءات لأن الرجال هم الذين يلون أمر النساء وحتى يدرك الرجال خطورة ما يراد بنسائهم

1ـ النداء الأول

يا نساء المسلمين ما يذكر وما يشاع وما يذاع في وسائل الإعلام من أن الإسلام حطم المرأة وانتقص حقوقها وأهان كرامتها إنما يصاغ ذلك بقالب من النصح لكن في ثناياه السم الدفين القاتل

نعم

أين قانون البشر ؟

أين قوانين الجاهلية بالنسبة للمرأة التي كانوا يحرمونها الميراث ؟

بل يئدونها وهي حية

بل أين قوانين البشر من الرومان؟

في القرن السادس في ما يخص المرأة يعتبرونها روحاً شريرة

أين قانون اليهود؟

الذين يسعون في البلدان الإسلامية من خلال أذنابهم التغريبيين يسعون لإفساد المرأة المسلمة

أين قانون اليهود الذي يعتبر المرأة خادمة ولأبيها الحق في بيعها ؟ أين حقوق المرأة في عصر الجاهلية ؟ أين حقوقها في جاهلية هذا العصر ؟

أصحبت المرأة في الدول الغربية التي ترفع راية حقوقها و تبكي على حقوقها في البلدان الإسلامية ،

أين تلك المرأة في تلكم البلدان ؟

أصبحت تلك المرأة فريسة في غابات من الوحوش لا ترحم فحطمت المرأة في تلك البلدان حطمت كرامتها وأهانت شرفها ، وأضاعت كرامتها أين تلك القوانين كلها من شرع الله الذي يقول { لِلرِّجَالِ نَصِيبٌ مِّمَّا اكْتَسَبُواْ وَلِلنِّسَاء نَصِيبٌ مِّمَّا اكْتَسَبْنَ } النساء 32 أين هذا من قوله صلى الله عليه وآله وسلم كما في المسند وسنن ابن ماجه من حديث عقبة بن عامر رضي الله عنه { من كان له ثلاث بنات فصبر عليهن وكساهن وأطعمهن وسقاهن من جِدَته كن له حجاباً من النار} .

2ـ النداء الثاني

يا نساء المسلمين والله إن المسألة ليست منحصرة في الاختلاط الذي يُسعى إليه في هذه السنين لا المسألة تتعدى إلى ذلك

إنما المسألة كما قال الشاعر :

رفع الحجاب وسيلة إن حبذت ضمت إليها للفجور وسائل

فالاختلاط فمرقص فتواعد فالاجتماع فخلوة فتواصل

انظروا إلى عظم الإسلام نهى أن يخرج صوت المرأة من خلخالها من الذهب وغيره الذي يكون في أقدامها مما يلبس قديماً أن تخرج هذا الصوت ، ليس تعقيداً لها وإنما محافظة عليها وعلى كرامتها

{ وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ } النور 31

لِمَ ؟

لأن المرأة لا يؤمن عليها نعم لا يؤمن عليها حتى الصالح

لا تأمنن على النساء ولو أخا ما في الرجال على النساء أمين إنّ الأمين وإن تحفظ جهــــــده لابــد أن بنظرة سيخون

هل المدنية الحقة التي تنبح بها أبواقهم هل هي أن تطلق المرأة مع الرجال لتأخذ الجنس ثم بعد حين من الزمن ثم بعد حين من العمر كما هو مشاهد في الدول الغربية إذا بها بعد الثلاثين أو بعد الأربعين لا زوج يحن عليها ولا ولد يرحمها فأصبحت ضائعة متشتتة .

إنما المدنية الحقة إن صح التعبير عنها إنما تكون في دائرة الإسلام ، الإسلام يريد من المرأة أن تكون كخديجة رضي الله عنها لما جاءها النبي صلى الله عليه وآله وسلم يرجف فؤاده لما جاءه الوحي قالت كما عند البخاري

{ كلا والله لا يخزيك الله أبدا إنك لتصل الرحم وتقري الضيف وتكسب المعدوم وتعين على نوائب الحق }

3ـ النداء الثالث

يا نساء المسلمين

اسمعن

{ يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلاً مَّعْرُوفاً } الأحزاب32

هل فعلن شيئا ؟ لا

لا تخضن بالقول فقط فيطمع الذي في قلبه مرض ، نساء من أفضل نساء الأمة زوجات النبي صلى الله عليه وآله وسلم ينهين عن القول الرقيق

في عصر من ؟

{ وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعاً فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاء حِجَابٍ } الأحزاب53

لِمَ ؟

{ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ } الأحزاب53

عصر الصحابة رضي الله عنهم

أيشك في ذلك الجيل الطاهر ؟

لا والله إنما هو رفعة لهذه المرأة ولهذا عائشة رضي

عنها كما في صحيح مسلم قالت { والله لو أدرك الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ما صنعتُه النساء لمنعنهن من المسجد كما منعت بنو إسرائيل }

ولذلك عَظُمَ الوعيد في حق تلك المرأة المتبرجة في مسند الإمام احمد من حديث فضالة بن عبيد رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال { ثلاثة لا تسأل عنهم} يعني أنهم قد هلكوا ، منهم { وامرأة غاب عنها زوجها فكفاها مؤونة الدنيا ثم تبرجت من بعده }

بل إن من أولويات بيعة النساء للنبي صلى الله عليه وآله وسلم أنها لا تتبرج

لِمَ كل هذا ؟

من أولويات البيعة إذا بايعهن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أنه { يأخذ العهد عليهن أنهن لا يتبرجن } كل ذلك محافظة على المرأة ومحافظة على المجتمع

وتأمل التاريخ كله تجد السبب الذي دمر الإمبراطوريات هو الجنس

الخلافة الإسلامية انظروا إلى حالها

الإمبراطورية غير الإسلامية انظروا إلى حالها تجد أن

السبب هو انغراق الناس في الجنس

بل إن الجنس يدمر الفرد وحده تصور أن شخصا عشق امرأة وغاب عقله في هَيامها تدمر حياته ولذلك في مسند الإمام احمد من حديث رقيقة بنت أميمة رضي الله عنها أنها أتت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فقالت :

{ أبايعك على الإسلام فقال صلى الله عليه وآله وسلم : على ألا تشركي بالله شيئا ولا تزني ولا تسرقي ولاتأتي ببهتان تفترينه بين يديك وبين رجليك ولا تنوحي

موضع الشاهد ولا تبرجي تبرج الجاهلية }

بل إن الإسلام غلّق الأبواب من الرائحة الزكية التي تخرجها المرأة

ففي السنن من حديث أبي موسى الأشعري أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال { أيما امرأة استعطرت فمرت على القوم فوجدوا ريحها فهي كذا وكذا}

{ وقال قولا عظيماً يعني أنها زانية }

لِمَ ؟

لأنها سهلّت سبل الوقوع فيما يغضب الله عز وجل .

4ـ النداء الرابع

يا نساء المسلمين

ظهرت طائفة من النساء يسمين البويات

معنى البويات : يعني المترجلات اللواتي يحرصن على أن يحاكين الرجال في تصرفاتهم وفي أفعالهم وفي ملابسهم

هذا واقع ويذكر لي عن ثقات من النساء أن بعض النساء أصبحن يحاكين الرجال ويسمين بالبويات .

سبحان الله ما أعظم الإسلام ما أعظم الإسلام

في المسند { كسا النبي صلى الله عليه وآله وسلم أسامة بن زيد كساه ثياب قبطية منسوبة إلى القبط في مصر وكانت ثياباً رقيقة فلما لم يرها قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم لأسامة أين هي ؟ فقال : كسوتها امرأتي فماذا قال صلى الله عليه وآله وسلم : لأن لباس المرأة يختلف عن الرجل ولباس الرجل يختلف عن لباس المرأة قال : مرها فلتجعل تحتها غِلالة ــ يعني ثوباً غليظة ــ فإني أخشى أن يصف حجم عظامها }

فالقرطبي ماذا قال في حق هؤلاء النسوة المترجلات المسميات بالبويات

قال القرطبي رحمه الله : { إن المرأة المتشبة بالرجال تكتسب أخلاقهم حتى يصدر منها التبرج والبروز وما يشابه ذلك مما يفعله الرجال مما قد يفضي ببعض النساء أن تظهر شيئا من جسمها كما يظهر الرجال شيئا من أجسامهم ، أليس هذا واقعاً في الأفراح أليس هذا واقعاً من بعض النساء حينما تخرج إلى الأسواق

قال رحمه الله : مما يفضي بالمرأة أن تظهر شيئاً من جسمها كما يظهر الرجل ، قال : وتطلب أن تعلو الرجل بمعني أنها تكون فوقه في الأمر في الذهاب والإياب تكون متحكمة في ذلك وتطلب أن تعلو الرجل كما يحب الرجل أن يعلو المرأة } ……….. انتهى كلامه رحمه الله

سلمت على الطرح المميز

جــزاك الله خيـــراً غاليتـــي ..
وفقـــك الله و رعـــاك وســدد خطــــاك ..

يعطيك ربي آلف عافية ، دمتي بهذا الامتياز ودام الامتياز عنوانك
بإنتظار جديد روائع طرحك الجميل والمشوق ..
كما عهدتك دوماً متألقة ومتميزة

لكِ وافر الشكر و تحية حب و تقدير ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.