النساء طويلات القامة يلدن أطفالا أخف وزنا -الجمل و الولادة 2024.

النساء طويلات القامة يلدن أطفالا أخف وزنا

أظهرت دراسة ان النساء طويلات القامة اللائي يمارسن تمرينات بدنية أثناء الحمل قد يضعن أطفالا أقل وزنا الا انهم يكونون في اطار معدل الوزن (الطبيعي) عند الولادة والذي يكون له فوائد صحية للطفل والأم.

وقالت الدكتورة كوكر بركنز من جامعة بيبردين في ماليبو بكاليفورنيا لخدمة رويترز الصحية "نتائجنا تدعم امكانية ممارسة النساء الحوامل اللائي بصحة جيدة -ولم يصبن بمضاعفات الولادة- نشاطا بدنيا مناسبا أثناء الحمل دون ان يؤثر ذلك على وزن الطفل أثناء الولادة."

وأضافت قولها "حقيقة ..النشاط البدني قد يؤثر بشكل ايجابي على وزن الطفل عند الولادة ومن ثم يؤثر ايجابيا على المخاض لدى النساء طويلات القامة."

وفي 51 امرأة بصحة جيدة ومن غير المدخنات فحصت بركنز وزملاؤها الأثر المحتمل للنشاط البدني أثناء الحمل على وزن الاطفال عند الولادة وقارنوا ذلك بالتوقعات القائمة على أسس صحيحة لوزن الطفل عند الولادة مثل زيادة الوزن أثناء الحمل وطول الأم.

وكما هو متوقع وجدوا علاقة بين النشاط البدني أثناء الحمل وانخفاض وزن الطفل عند الولادة. فالنساء النشيطات كن اكثر ميلا لولادة أطفال أصغر مقارنة مع النساء غير النشيطات. وبنظرة أكثر قربا يتضح ان العلاقة بين النشاط البدني أثناء الحمل ووزن الطفل عند الولادة ظهرت جليا لدى النساء الأطول من متوسط طول المجموعة.

وقالت بركنز "الاجابة الواضحة ستكون ان النساء الأطول كن أكثر نشاطا لكن ذلك لم يكن ذا بال في عيناتنا". أحد التفسيرات المحتملة قد يكون انه بالنسبة للنساء الأقصر لا يكون هناك مكان للطفل لينمو بافراط.

فالقصيرات سواء كن نشيطات بدنيا أم من محبات الجلوس يلدن أطفالا في نفس الحجم تقريبا اما النساء الأطول النشيطات بدنيا فانهن يلدن أطفالا في حجم مماثل تقريبا. ومع ذلك فان النساء الأطول محبات الجلوس يضعن أطفالا أكبر من المجموعات الثلاث الأخرى (الأطول النشيطات والأقصر النشيطات والأقصر محبات الجلوس).

كلامك صحيح ياقلبي انا طويلة القامه وانجبت 5كلهم وزنهم صغير والله يولدون على كيلو ونصف والان الحمدلله صحتهم جيده واشكرك على الموضوع
اعجبني الموضوع بس ودي اعرف عن الوزن الطبيعي للمولود وايش مضارنقص الوزن اذا كان الحمل كامل وصحة الأم جيدة
والله اختى اللى اعرفه ان وزن البيبي يكون من 2.5 كيلو الى 3.5 مش عارفه ده اكيد ولا ايه
يعطيك العافيه
شكرا الغاليه اماني على الموضوع
لا اعرف ربما هذه الدراسه والاحصائيات لاتنطبق على الكل
انا طويلة القامه وانجبت ثلاثة اولاد
الاول كان وزنه 3.5 كيلو
والاثنين اللي بعده كل واحد 4.5 كيلو
ونشاطي في الثلاثه كان ممتاز

تحياتي لك غاليتي

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

أسعدني وشرفني تواجدكم الجميل
مشكورين حبيباتي
على الطلة الجميله
الله لا يحرمني منكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.