اوراق الخرشوف لصحتك 2024.

اوراق الخرشوف (الارتيشوت)

أوراق الخرشوف (الارتيشوك)
علاج لثلاث مشاكل
زيادة الكوليسترول في الدم مرض خطير يهدد حياة الكثير من الرجال والنساء فوق الأربعين والكوليسترول اسم يطلق على وحدات الدهون التي تسير في الدم والتي تحملها جزيئات بروتين مخصصة لذلك.

ينقسم الكوليسترول إلى خمسة أنواع حسب الكثافة وهي 1- منخفض الكثافة جدا 2-منخفض 3- متوسط 4- عالي الكثافة 5- عالي جدا. وتكمن مشكلة الكوليسترول في نوع واحد وهو الكوليسترول منخفض الكثافة إذ تتسبب زيادته في ضيق الشرايين وبالتالي التعرض للذبحة الصدرية.
وفي نفس الوقت فان الكوليسترول عالي الكثافة مفيد جدا حيث يقوم بجمع الكوليسترول منخفض الكثافة من الدم والمساعدة على تحويله إلى عالي الكثافة وبالتالي يؤدي إلى تقليل آثاره السلبية.
والدراسات التي أجريت في السنوات القليلة الماضية على نسب وعدد الوفيات نتيجة أمراض القلب والأوعية الدموية أفزعت العلماء حيث تبين أن حوالي 50 %من الوفيات يرجع سببها إلى أمراض القلب والأوعية الدموية.
وتتنافس أدوية خفض الكوليسترول في قوة وفعالية تخفيضها للكوليسترول منخفض الكثافة وعدم خفض الكوليسترول عالي الكثافة.
الارتيشوك (أوراق الخرشوف ) دواء عشبي عرف من قديم الزمن لمعالجة كثير من الأمراض الخاصة بجهاز الهضم مثل سوء الهضم , وعدم القدرة على هضم الدهون, والغثيان, والشعور بالتخمة.وأيضا استخدمت أوراق الخرشوف لمرضى الكبد , حيث يحسن التروية الدموية في خلايا الكبد مما ينتج عنه سرعة التخلص من السموم والمواد الضارة سواء كانت نتيجة ميكروبات أو فيروسات داخل الكبد أو كانت نتيجة لتنقية الدم من المواد الضارة غير المرغوب فيها والتي تتم داخل الكبد.فقد استعملت أوراق الخرشوف لتنشيط الكبد, وتحسين الدورة الدموية فيه, وزيادة مقاومته لشتى أنواع السموم الضارة
وحديثا تم إجراء عدة تجارب سريرية على أوراق الخرشوف ووجد انه يخفض الكوليسترول بنفس قوة الأدوية الكيميائية المكتشفة حديثا لكنه يتفوق عليها في ناحيتين:
– يزيد من نسبة الكوليسترول عالي الكثافة المفيد للجسم.
– لا يسبب ضررا للكبد بل يفيده وينشطه (حيث تتسبب بعض الأدوية الكيميائية المخفضة للكوليسترول في إحداث أضرار لخلايا الكبد).
هل الخرشوف ( الارتيشوك ) امن للاستخدام مدى الحياة؟
الخرشوف يستخدم كغذاء في دول البحر المتوسط منذ آلاف السنين ويستخدم طبيا في علاج مشاكل الهضم والكبد منذ أكثر من 1500عام وقد سجلت فيه أبحاث كثيرة وتمت دراسة جميع مكوناته ووجد أنها كلها مفيدة للجسم وليس لها أضرار حتى لو استخدمت لفترات طويلة جدا.
فقط لا يستخدم في حالات وجود مشاكل في القناة الصفراوية (الحصيات مثلا)
ملاحظة: يتوافر الخرشوف في الصيدليات على شكل كبسولات تحت اسم ارتيشوك لشركة فرنسية اسمها اركوفارما وتعتبر الكبسولات اقل كلفة من الخرشوف نفسه إذا تم شراؤه وطبخه يوميا مع الفارق أن استخدام الخرشوف في الطعام لا يضمن الحصول على الجرعات الفاعلة التي تحقق كامل الفائدة.تتكلف الجرعة العلاجية وهي كبسولة 3 مرات يوميا حوالي ريالان فقط في اليوم وتتكلف الجرعة الوقائية وهي كبسولة مرتان يوميا اقل من 1,5 ريال يوميا
أرجو أن أكون قد قدمت معلومات مفيدة أرجو للجميع الصحة التامة والحياة المديدة.
خليجيةخليجيةخليجيةخليجية

لك شو القصة
ما في حدا لا تندهي ما في حدا
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
شكرا على الموضوع وفعلا الخرشوف كتير مفيد

شكرا لك رائحة الخريف على التعليق

مشكورة ياالبي عالموضوع
شكرا ام ليان وخالد الله يحميلك ياهن شكلن حلوين متل اسماؤنخليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجية
يسلمووووووووحبيبتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.