تقوية جهاز مناعتك على طريقة الطب النفسى -لصحتك 2024.

تقوية جهاز مناعتك على طريقة الطب النفسى

مجموعة من النصائح التى تساعد على تفادى أسباب ضعف المناعة العامة للجسم، وطرق استعادة السيطرة الكاملة على نظام المناعة.

فهناك العديد من العادات السيئة التى نقوم بها دون وعى، وتعتبر هى السبب الرئيس لإصابتنا بالأمراض، وهذه العادات تفقد السيطرة على نوبات الزكام والأنفلونزا والسعال والعديد من الأمراض الأخرى التى تؤدى إلى الضعف العام للمناعة، لذلك عليك اتباع هذه النصائح.

1- تجنب العلاقات الاجتماعية:
العلاقات المحدودة فى البيت أو فى العمل أو فى المجتمع بشكل عام، تزيد من فرص إصابتنا بالأمراض، فهناك دراسات أثبتت أن الأشخاص الذين يملكون صداقات جهاز مناعتهم أقوى بأربع مرات على مقاومة الفيروسات التى تسبب الزكام مقارنة مع الأشخاص الذين لم يملكوا صداقات متعددة، لذا حاولى التواصل مع أصدقائك وزملائك بالعمل سواء بالهاتف أو الرسائل أو المقابلة الشخصية.

2- الشعور بالتعب والإرهاق
قلة النوم تسبب تراجع قوة نظام المناعة، يجب أن تخصصى وقتا كافيا للنوم، لأن قلة النوم تؤدى لتقليل عدد الخلايا المقاومة للأمراض، وبالتالى تراجع قدرتك على إنتاج مضادات حيوية طبيعية لمحاربة الفيروسات.

ملحوظة: "يحتاج البالغون من 7 إلى 8 ساعات نوما متواصلا خلال الليل للحفاظ على نظام مناعة قوى".

3- التفاؤل يعزز المناعة
أظهرت الدراسات بأن الأشخاص الذين يمرون بنوبات اكتئاب تدوم طويلا عادة ما يصابون بالأمراض أكثر من غيرهم، بينما عندما يضع المكتئبون القليل من التفاؤل فى حياتهم، فإنهم يقللون من مستويات التوتر ويستعيدون صحتهم.

4- المناقشات المميزة
الحوار البناء مع الشريك يمكن أن يزيد من قوة مناعتك، لأن السباب والصراخ خلال المناقشة يؤدى إلى تتراجع مضادات الفيروسات بالجسم، وارتفاع مستويات هرمون التوتر مما يؤدى لإنقاص مناعتك.

5- الوقوع تحت الضغط
الإجهاد الذى يحدث عندما نكون تحت ضغط ما قبل الاختبارات، العمل، أو معرفة نتيجة ما، يؤثر على مستويات مضادات الالتهابات والأمراض هناك دليل علمى بأن هذا النوع من الضغط والإجهاد الذى يمكن أن يحدث من مشادة كلامية يسبب تراجع فى قوة الجهاز المناعى وقدرته على مكافحة الأمراض

منقول

جزاك الف خير موضوووووع
قيم لك كل الود والتقدير
ام فهودي لا حرمني الله من ردودك
ام هاجر
موضوع يستحق المرور والتقدير
لك كل الشكر لحسن الانتقاء
ننتظرك دائما

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.