تناول القهوة مع الوجبات الدهنية يرفع معدلات السكر بالدم لصحتك 2024.

تناول القهوة مع الوجبات الدهنية يرفع معدلات السكر بالدم

تناول القهوة مع الوجبات الدهنية يرفع معدلات السكر بالدم

اكتشف باحثون في جامعة University of Guelph أن تناول القهوة مع الوجبات الدهنية يرفع معدلات السكر بالدم ، ووجد أن الدهون العالية مع البن يمكنها رفع نسبة السكر في الدم بنسبة 65% ، بسبب ضعف إطلاق الأنسولين الذي يحافظ على مستويات السكر الطبيعية في الدم .

ويقول الخبراء أن بقاء السكر في الدم لفترات طويلة غير صحي ويسبب خسائر بأعضاء الجسم .

البن يثير مخاطر مرض السكري ، وتناول الوجبات عالية الدهون يمنع الهرمونات التي تشير على البنكرياس للإفراج عن الأنسولين ، ووجد أنه عندما تتم إضافة القهوة يتضاعف التأثير .

وقد تمت الدراسة على عدد من الرجال للنظر في تأثير الدهون المشبعة والبن على مستويات السكر في الدم ، وذلك بتناول كوكتيل من وجبات دهنية وبعد 5 ساعات لاحقة قدم لهم شراب سكري ( وكانت النتيجة زيادة نسبة السكر في الدم ب 32 % مقارنة بعدم استهلاك المشروبات الدهنية ) ، وفي اختبار آخر أعطى الباحثون الرجال الوجبات دهنية ثم ما يعادل اثنين فنجان من القهوة خلال 5 ساعات ومرة أخرى شراب السكر ( ووجد أنه في هذه المرة ارتفعت مستويات السكر في الدم لنسبة 65 % أعلى ) . وهذا يظهر أن آثار الوجبات عالية الدهون يمكن أن تستمر لساعات فما تأكله بطعام الغداء يمكن أن يؤثر على كيفية استجابة الجسم للغذاء في الوقت لاحق .

ويقول الباحثون أن هذه النتائج هامة لأي شخص عرضه لمرض السكري2 أو لمشاكل الأيض .

فالدهون مع الكافيين يعيقا الاتصال بين هرمونات القناة الهضمية التي تحفز الإفراج عن الأنسولين والبنكرياس، مما قد يكون له تأثير طويل الأمد على مستويات السكر في الدم لترتفع لنفس المستويات التي تشاهد في مرضى السكري ، وقد يدمر قدرة الجسم على مسح السكر من مجرى الدم وتقديمه للعضلات للطاقة .

ويقول الباحثون أن شرب القهوة بدون الكافيين هو أحد السبل لتحسين تسامح الجلوكوز ويقلل من فرص مرض السكري2

طبعا هون بالسعوديه وبدول الخليج مشهورين بالقهوة العربيه ولازم معها الحلى فانتبهوووووووا يا حلوين عصحتكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.