خاص لمرضى الغدة الدرقية -تم الرد 2024.

خاص لمرضى الغدة الدرقية

خليجيةخليجيةالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته آخواتي الحبيبات كل واحدة فينا تحكي لنا عن حالتها عندمامرضت بالغدةالدرقية*فرط أو كسل الغدة*علما هذا كله لللإفادةخليجية

خليجيةأعراض النقص في عمل الغدة الدرقية خليجية

– إرهاق دائم ، نقص في التنسيق ، نقص في الوضوح الذهني ، ازدياد عصبي واكتئاب ، الإحساس بالبرد الشديد حتى في الطقس الحار ، جفاف وكثافة في الجلد ، تقصف في الشعر وتساقطه خصوصاً في الرموش ، جفاف وحكاك شديد في العينين ، تشنج عضلي وآلام في اليدين وفي القدمين ، ، وزيادة في الوزن وعدم القدرة على خسارة الكيلوغرامات الزائدة برغم اعتماد حمية قاسية ، إمساك ، تبدلات في نظام الدورة الشهرية ، عدم القدرة على الحمل ، خفوت في النشاط الجنسي ، الشعور بالنعاس حتى بعد ثماني ساعات من النوم .

خليجيةأعراض الافراط في عمل الغدة الدرقيهخليجية

تسارع دقات القلب ، الرجفان التعرق ، ضيق النفس ، أرق ، تأرجح في المزاج ، تورم في العنق ، التهابات في العينين ، خسارة في الوزن ، حساسية مفرطة تجاه الحرارة ، عطش متكرر ، ضعف وارتخاء في العضلات ، عدم انتظام الدورة الشهرية ، انخفاض في معدل الخصوبة .

إن كنت تعانين من عدد من هذه الأعراض ، عليك الطلب من طبيبك إجراء اختبار لنشاط غدتك . فالأعراض تكون حادة جداً وتظهر مجتمعة ، لذلك الشعور ببعض التعب لا يعني بالضرورة أنك تعانين من مشكلة في الغدة ، لذا لا داعي للقلق .

خليجيةخليجيةخليجية
خليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.