طرق لتحويل الطعام المفضل إلى وجبة صحية للقلب!! -لصحة المرأة 2024.

طرق لتحويل الطعام المفضل إلى وجبة صحية للقلب!!

بواسطة : جريدة الغد

لمنع الإصابة بأمراض القلب من الضروري اتباع بعض الأمور في وقت مبكر من العمر لتحقيق الفائدة قبل التقدم بالعمر،ولحسن الحظ، توجد بضع تحويلات سهلة في وصفات الطعام التي نحبها ويتم إعدادها بالمنزل لتصبح أغذية مناسبة لصحة القلب.

1- تجنب الطعام المقلي بزيت عميق:بقليل من القرشلة أو تغطية الطعام قبل قليه بالطحين والحليب والبيض أو رشّة صغيرة من الزيت بإمكانك الحصول على طعام مقرمش من دون الحاجة إلى القلي العميق.

2 – اختيار حبوب القمح الكاملة بدلا من المعالجة:الحبوب المعالجة تخسر كثيرا من العناصر الغذائية التي تحتوي عليها، فمثلا استبدل المعكرونة العادية بالمعكرونة السمراء ذات الحبوب الكاملة، واستبدل الطحين الأبيض العادي بالطحين كامل الحبوب الأسمر، ومن المهم أيضا استبدال الخبز الأبيض بالخبز الأسمر والرز الأسمر أيضا، هذه المواد من أهم المواد التي تدخل في طعام الشخص العادي اليومي واستبدال الخيارات الكاملة الحبوب بها سيؤثر ايجابيا في صحتك وصحة قلبك.

2- استخدم الزيوت الصحية بدلا من الزبدة في الطبخ:اختر الزيوت الصحية مثل؛ زيت الزيتون أو زيت الجوز أو زيت الكانولا، فهذه الزيوت تعتبر صحية للقلب لأنها غير مشبعة، بعكس الزبدة التي تحتوي على كميات هائلة من الزيوت المشبعة، ولكن لا تنس أن استعمال هذه الزيوت الصحية في الطبخ لا ينفي أنها تحتوي على كميات كبيرة من الكالوريات، ويجب استخدامها باعتدال.

3- أضف الخضار:لضمان حصولك على غذاء صحي للقلب، قم بالتقليل من الطعام الدهني مثل؛ اللحوم أو المعكرونة وأضف على وصفاتها الكثير من الخضراوات.

4- ابحث عن البدائل الأكثر صحية:ابحث عن النسخات الصحية أكثر مثل؛ جبنة الموزاريلا الخالية من الدهن بدلا من الاستسهال وشراء جبنة الموزاريلا العادية، وقم بشراء الحليب المنزوع الدسم والقشطة قليلة الدسم

مشكوره علي النقل الجميل….
بارك اللة فيك
شكرا اخواتي علي مروركم
موضوع حلو اشكرك علي مجهودك
شكرا لمرورك ام مزن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.