غسل اللحوم بماء الحنفية قد يسبب التسمم لصحتك 2024.

غسل اللحوم بماء الحنفية قد يسبب التسمم

كشفت دراسة جديدة أجرتها فيدرالية الطعام والشراب البريطانية مؤخرا أن غسل الدجاج أو الطيور بماء الحنفية كجزء من عملية الطهي، يعرِّض ثمانية من أصل 10 أشخاص من عاشقي اللحوم لخطر الإصابة بالتسمم الغذائي !..

وبالرغم من أن عملية غسل اللحوم تبدو منطقية من ناحية النظافة الغذائية, يرى الباحثون أنها تساهم في انتشار البكتيريا إلى الأطعمة والأسطح القريبة.
وبين المسح الذي أجري في بريطانيا على ألف شخص بين شهري شباط (فبراير) وآذار (مارس) هذا العام, أن 90 في المائة من الأشخاص يغسلون أيديهم بعد لمس اللحوم النيئة وقبل عمل السلطات, ويستخدم أكثر من النصف ألواح تقطيع منفصلة للحوم والخضراوات.

وقال الباحثون إن غسل لحوم الدجاج والطيور قبل الطهي غير ضروري لأن الطهي بحد ذاته يقتل البكتيريا المسببة للتسمم الغذائي, بينما تعمل عملية الغسل على نشر البكتيريا على كامل سطح اللحم والى جوار مغاسل المطبخ وسطوحه والأطعمة الأخرى.

وينصح الخبراء بغسل اليدين بالماء والصابون بعد تقطيع اللحم النيء وقبل لمس أي طعام آخر, وغسل ألواح التقطيع والسكاكين قبل استخدامها في الأطعمة الأخرى, وعدم وضع اللحوم غير المطبوخة بجانب أي نوع من الطعام المطبوخ حتى أثناء الشيّ أو التحميص, ووضع اللحوم النيئة في الرف السفلي من الثلاجة لتجنب تساقط العصائر منها على الطعام.

معلومة خطيرة
بس المشكلة شو بدو ينظف الدجاج
الف شكر
الحقيقه طول عمري اغسل الدجاج واللحوم
الله يحفظنا من التسمم
مشكوره ثلوج الشتاء
مشكورين على المرور
يعطيكِ العااااافيه

على الموضوع الراااااائع

الحقيقه طول عمري اغسل الدجاج واللحوم
يعطيك العافيه على الموضوووع
الله يستر …. طول عمرنا بنغسل اللحوم والدجاج

مشكوووورة ثلوج

والله يعطيك الف عافية

دمتي في حفظ الرحمن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.