فوائد البطيخ الصحية للمرأة الحامل 2024.

فوائد البطيخ الصحية للمرأة الحامل

يحتوي البطيخ الأحمر على 90% من الماء بالإضافة الى عناصر غذائية أخرى تجعل من البطيخ فاكهة صحية ممتازة للمرأة خلال فترة الحمل , إليكِ في ما يلي لمحة عن هذه العناصر الغذائية وفوائد كلّ منها، تعرّفي عليها الآن!

– يشكّل البطيخ مصدراً رائعاً لمادة البيتا كاروتين المضادة للتأكسد التي تتحوّل داخل الجسم إلى فيتامين a، ما يعود عليه بفوائد كثيرة، على غرار تحسين الجهاز المناعي وعرقلة الجذور الحرة المضرّة بالخلايا.

– يحتوي البطيخ على أكبر كمية من الليكوبين المضاد للتأكسد مقارنةً مع الفاكهة والخضار الأخرى. وهذه المادة هي ما يعطي البطيخ لونه الأحمر. وبحسب إحدى الدراسات الموثوقة، فإنّ حصول الحامل على الليكوبين بشكل يومي يخفّض احتمال إصابتها بمقدمة الارتعاج بنسبة 50%، كما ويعزّز مناعتها التي يمكن أن تتأثر إلى حدّ كبير خلال الحمل.

– ينطوي البطيخ على كمية لا يُستهان بها من الفيتامين c الذي يعمل بدوره على إنتاج الفيتامين e المضاد للتأكسد، فضلاً عن الفيتامين b6 والبوتاسيوم والماغنيزيوم والتي أثبتت الدراسات والاختبارات فوائدها في تقوية نظر الجنين وتطور دماغه وجهازيه العصبي والمناعي، ودورها في إعادة معدل الماء في دم الحامل وأنسجتها إلى توازنه.

– تُسهم كمية المياه الكبيرة التي يحتوي عليها البطيخ في إبقاء جوف الحامل رطباً وبعيداً عن الجفاف وتأثيراته، فيما يساعدها ارتفاع معدل السكر الطبيعي فيه على التخلص من الغثيان الصباحي.

كالعادة إبداع رائع

وطرح يستحق المتابعة

شكراً لك

بإنتظار الجديد القادم
دمت بكل خير

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نادين الاردن خليجية
كالعادة إبداع رائع

وطرح يستحق المتابعة

شكراً لك

بإنتظار الجديد القادم
دمت بكل خير

حبيبتي نادين شكرا لكي اسعدني مرورك العطر

يعطيك العافيه
تسلمين للطرح اختي
ياالله احبك ومينو اسعدني تواجدكم
يعطيك العافية يا أحلى لحظة
تسلمين اختيخليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.