كريم من البصل لعلاج علامات التمدد -لصحة المرأة 2024.

كريم من البصل لعلاج علامات التمدد

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

توصل البحث بجامعة Duke University لكريم من البصل لعلاج علامات الشد ولجعلها أنعم ، وأكثر سلاسة، فقد وجد الباحثون أن كريم الترطيب الذي يحتوي على العنصر النشط المستخلص من البصل يمكن أن يساعد للتخلص من احمرار علامات الشد الجديدة.

وقد شارك في الدراسة عدد 54 امرأة ممن تتراوح أعمارهن بين 18 إلى 45 اللاتي استخدمن الكريم لمدة ثلاثة أشهر.. ووجد أن الكريم يجعل علامات التمدد تبدو أفضل، أقل احمرارا، وأكثر ليونة وسلاسة بعد أسبوعين من العلاج.

ما يصل إلى 98 ٪ من النساء و 75 ٪ من الرجال لديهم علامات التمدد التي تبدو وكأنها ندبات حمراء خطية ومموجة وهي تظهر عادة في الوركين، الثديين، الفخذين، ومعدة المرأة ، وقد تظهر أيضا عند الرجال. وتحدث بالجلد عندما يمتد بسرعة مثلما يحدث أثناء سن البلوغ، الحمل، وزيادة الوزن السريعة ، ولسوء الحظ هذه العلامات قد تصبح دائمة، وهي لا تشكل خطرا على صحتك ولكنها مزعجة المظهر، وقد تتلاشى العلامات ببطء خلال سنوات.

علامات التمدد تترافق مع التهاب ، ويوضح الباحثون أن الكريم الجديد يحتوي على البصل المحتوي على مركبات الفلافونويد المضادة للأكسدة والمضادة للالتهاب، ويحتوي أيضا على نباتات لها خصائص مضادة للالتهابات، الكبريت المكافح للبكتيريا والعدوى، ومرطبات البشرة .

ويوضح الخبراء أن استخدام الكريم المحتوي على مستخلص البصل قد يكون خيارا واعدا للمشكلة.

عرضت الدراسة بالاجتماع السنوي لأكاديمية American Academy of Dermatology .

المصدر

يعطيكي العافيه
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ينقل للقسم المناسب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.