كولسترول متوازن مع عصير الفواكه !! للصحة 2024.

كولسترول متوازن مع عصير الفواكه..!!

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
امستردام : تؤكد دراسة هولندية أن عصائر الفواكه المضافة إليها ألياف "بيتا جلوكان" القابلة للذوبان يمكن ان تخفض مستويات الكولسترول الإجمالية والكولسترول المنخفض الكثافة أو الضار".

وقام بالدراسة الدكتور رونالد بي . منسينك من جامعة ماستريخت مع عدد من زملائه على 25 شخصا في حالة صحية جيدة تناولوا مشروبا من عصير الفاكهة يحتوي على بيتا جلوكان مستخلص من الشوفان و22 شخصا صحتهم جيدة تناولوا عصير الفواكه مضافا إليه خمسة مليجرامات من نشا الارز كعلاج وهمي،كما ذكرت جريدة الخليج .

وتناول جميع أفراد المجموعتين عصير الفاكهة يوميا لمدة خمسة أسابيع ، وأخذت من أفراد المجموعتين عينات من الدم قبل التجربة وبعدها لقياس الدهون والدهن البروتيني ومضادات الأكسدة التي تذوب في الدهون ، كما قيست الزيوت الجامدة "ستيرول" غير الكولسترولية لتحديد مدى امتصاص الكولسترول وتم قياس اللاذوستيرول لتقييم تركيب الكولسترول .

وتوصلت دراسة فريق الدكتور منسينك التي نشرت في مجلة التغذية الاكلينيكة الامريكية الى أن الكولسترول الإجمالي انخفض بنسبة 8.4 % والكوليسترول الضار بنسبة 7.7 % لدى افراد المجموعة التي تناولت بيتا جلوكان مقارنة بالمجموعة التي تناولت العلاج الوهمي.

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

مشكوووووووووره احلى زهره
مره اخرى عطرتي القسم بتواجدك العطر

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

جوسي الغاليه اسعدني تواجدك على صفحتي
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
مشكورة اختى على الموضوع المميز

تقبلى مرورى

يعطيك العافية

زهرة ع المعلومة الرائعة

[IMG]https://www.****************/album/35/w6w_w6w_2017042602232895cb29c6.gif[/IMG]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.