لماذا لاتفقد المراة الوزن كالرجل؟ -للحمية و الرشاقة 2024.

لماذا لاتفقد المراة الوزن كالرجل؟

اخواتي العزيزات اكيد انتو تريدو تعرفو مثلي ليش المراة من تعمل ريجيم تخس بصعوبة اكثر من الرجل واليكم الاسباب التالية:الرجل بطبيعة جسمه ينتج هرمون التستوستيرون المساعد على بناء النسيج العضلي فالرجل البالغ من العمر 20 سنة يحمل جسمه قرابة 15 بالمئة من الدهن وان التفاوت الكبير بين الدهن والعضل يجعل الرجل يبدو رقيق القوام ويساعده على البقاء رقيقا لان النسيج العضلي يحرق من الوحدات الحرارية اكثر مما يحرقه الدهن حتى في وقت الراحة والسكون كما ان هرمونات الرجل المتمتع بصحة جيدة تبقى في حالة مستقرة وثابتة خلال الشهر .
لذلك فانها لا تحدث تغايرا في وزنه كما ان وسائل منع الحمل التي يستعملها الرجل لا تؤثر في ميزان الهرمونات ولهذا لا تعمل على زيادة وزنه بالاضافة الى ذلك فأن المرأة هي التي تقوم باعداد طعام الرجل لذلك فان قلة اتصاله بالطعام يتبعه قلة استهلاكه له .
وبالنسبة للمرأة فانها تنتج هرموني الاستروجين و البروجسترون اللذين يساعدان على تكوين الدهن وان نسبة الدهن العالية في المراة بالقياس الى العضلات تعين انها تحرق عددا اقل من الوحدات الحرارية التي يحرقها رجل من نفس الوزن والطول حتى وهي تتمرن كما ان التارجح الهرموني الشهري في المرأة يحدث تقلبات في وزنها حتى لو كان طعاما مستقرا واحتباس الماء قبل الحيض يزيد من وزن المرأة كما يعتقد العلماء ان الزيادة في انتاج البروجسترون خلال الحيض يخفض من مستوى سكر الدم مما يجعل المراة تتوق الى الاطعمة السكرية وعند تناول بعض انواع اقراص الحمل خاصة الغنية بالاستروجين تضيف الى وزن المرأة ما بين باوندتين وخمس باوندات . . . . . . . (الموضوع منقول للامانة) .خليجيةخليجيةخليجية

سبحان الله
عمال والله انا والصبايا اليوم كنا بنحكى فى هاى القصة
بأنه الرجال عندهم قابلية كبيرة للضعف اما احنا العكس
تسلمى يا بطة ع المعلومة
يعطيكى العافية
بارك الله فيك على المجهود وعلى المعلومة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يعطيك العافية على المعلووومة

يسلمو يعطيك العافية
يعطيكــــــ العاااااااااااااافيه

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.