<قصة عن النجاح> قصص 2024.

<قصة عن النجاح>

خليجية

السلام عليكم اخواتى الغاليات على قلبى القصة منقولة ترويها صحبتها مانى الا ناقلة

التحق شاب امريكى يدعى ” والاس جونسون ” بالعمل فى ورشه كبيره

لنشر الاخشاب وقضى الشاب فى هذه الورشه احلى سنوات عمره ،

حيث كان شابا قويا قادرا على الاعمال الخشنه الصعبه ،

وحين بلغ سن الاربعين وكان فى كمال قوته

واصبح ذا شأن فى الورشه التى خدمها لسنوات طويله فوجىء

برئيسه فى العمل يبلغه انه مطرود من الورشه وعليه

ان يغادرها نهائيا بلا عوده !

فى تلك اللحظه خرج الشاب الى الشارع بلا هدف ، وبلا امل وتتابعت

فى ذهنه صور الجهد الضائع الذى بذله على مدى سنوات عمره كله ،

فأحس بالاسف الشديد وأصابه الاحباط واليأس العميق، واحس كما قال

وكأن الارض قد ابتلعته فغاص فى اعماقها المظلمه المخيفه ..

لقد اغلق فى وجهه باب الرزق الوحيد ، وكانت قمه الاحباط لديه

هى علمه انه وزوجته لا يملكان مصدرا للرزق غير اجره البسيط

من ورشة الاخشاب ، ولم يكن يدري ماذا يفعل!!

وذهب الى البيت وابلغ زوجته بما حدث

فقالت له زوجته ماذا نفعل؟

فقال: سأرهن البيت الصغير الذي نعيش فيه وسأعمل فى مهنة البناء ..

وبالفعل كان المشروع الاول له هو بناء منزلين صغيرين بذل فيهما جهده ،

ثم توالت المشاريع الصغيره وكثرت واصبح متخصصاً فى بناء المنازل الصغيره ،

وفى خلال خمسة اعوام من الجهد المتواصل

اصبح مليونيراً مشهورا إنه ” والاس جونسون ” الرجل الذى بنى سلسله فنادق

( هوليدي إن ) انشأ عدداً لا يحصى من الفنادق وبيوت الاستشفاء حول العالم ..

يقول هذا الرجل فى مذكراته الشخصيه ؛ لو علمت الآن أين يقيم رئيس العمل

الذى طردني ، لتقدمت إليه بالشكر العميق لأجل ما صنعه لي ، فَ عندما حدث

هذا الموقف الصعب تألمت جدا ” ولم افهم لماذا سمح الله بذلك ، اما الآن فقد فهمت

ان الله شاء ان يغلق فى وجهى باباً ” ليفتح امامى طريقا ” أفضل لى ولأسرتى .

دوماً لا تظن أن أي فشل يمر بحياتك هو نهاية لك .. فقط فكر جيداً

وتعامل مع معطيات حياتك وابدأ من جديد بعد كل موقف

فالحياة لا تستحق أن نموت حزناً عليها لأنه بإستطاعتنا

أن نكون أفضل؟
اللهم بلغت اللهم فاشهد على ما اقول
خليجية

فعلا قصه جميله

تسلميِ نفوسه

<قصة الدكتووره رنيم > قصه واقعيه -قصة قصيرة 2024.

<قصة الدكتووره رنيم > قصه واقعيه

خليجية

السلام عليكم ورحمه الله وبركااته
اليوم حبيت اكتبلكم قصه واقعيه
حدثت لصديقه لي كانت معي بالثنوي اسمها رنيم
بصرااحه ما اقدر اوصف لكم هدي البنت جمال وادب واخلاق وقلبها ابيض مثل الثلج وشخصيتها بصرااحه حلوه مرررره عجبتني بتحديها الصعااب حققت احلامها ماستسلمت وكانت حليمه هاديه بس يوم تعصب لايجي احد جنبها :g[105]هههههههههه وماشا الله عليها عقلها يووزن بلد الله يحفظها…وهيا دحييين من اعز اصديقااتي
………………………………………….. ………
الجزء الاول ..
نبدا بالقصه في يوم من الاياام كان تاريخ 18/5/1402خرجت للدنيا بنوووته في قمه البراااءة والجماال جاءت للدنيا وجدت نفسها بلا اب ليس لانه مات لا بل عكس ذلك كان بين والدتها ووالدها خلافات كثييييره مما تسبب في طلاقهما فتربت في حضن والدتها وجدتها كانت البنت الدلوووعه المحبووبه من قبل الكل فكبرت حتى صار عمرها 6 سنواات ولم يسال عنها والدها ابداا وفي يوم من الايام جاء لوالدتها دعوه من المحكمه لان واالد رنيم طلب بحضاانة ابنته فكانت اكبر صدمه لها ان تفارق والدتها فذهبت الام المسكيينه الى والد ابنتها وطليقها تترجااه بكل ماتملك ان يترك لها ابنتها فرفض لها الطلب وبشده وبعد عدة ايام حضر والدها لاخذها وكانت اصواات البكااء تتعالا الام لاتستطيع مفارقه ابنتها فقد كانت ابنتها الوحييده لم تتخيل يوما من الايام انها سوف تبتعد عنها اما رنيم فقد كانت في صدمه لاتعرف من هذا اللي بجانبها لم تراه في عمرها ابداا لا كن امها كانت تكلمها عنه عندما كانت تسالها من هو ابي ووسط احزانها وبكاائها وقفت السياره فوصلا الى بيت ابيها ونزلت مع والدها كانت زوجه ابيها بالنتظارهم فرحبت بها كثيرا وذهبت معها لغرفتها الجديده وأرتها الالعااب وكل مايفرح عقل الطفل فانشغلت بها ولكنها لم تنساا امها ابدا كانت كل يوم قبل ان تناام تذهب في نوبه بكااااء طوييييله وتصرخ ارييد امي ارييد امي حتى تنام وهكذا مرت الايام وبدأت تتعود على الوضع تدريجياا
فكبرت رنيم وذهبت للمدرسه ولم تسمع اي خبر عن والدتها وكانت زوجه ابيها وعماتها يكرهونها بوالدتها ويقولون امك ليس من اهلنا امك انساانه غير محترمه وبنت بائع متجول امك اصلها غير معروف اغرت والدك بجمالها المفتن فضحكت عليه وتزوجته وكلااام كثيييير غير هذا فبدأت رنيم تبكي لم تتوقع يوما انها ستسمع كلام مثل هذا عن والدتها فبأت تواجه المشاكل من زوجه ابيها التي تكووون بوجووود ابيها كالام الحنووونه على اطفالها وعندما يذهب ترجع الى طبيعتها وتعاملها بكل قسوه وتعذبها بشتى انوااع التعذيب بنت في قممه البرااءه والطفووله عمرها 8 سنواات تواجه كل هذه المشااكل والله تقوول لي لم اتوقع اني كنت يوما من الاياام طفله اهل واالدي وزوجه ابي لم يفكرن ابداا باني طفله لا افهم مثل هذا الكلام ولا استطيع تحمله كل مايفكرن فيه هو الانتقام من امي فسالتها ماقصه امك قالت لي :امي كانت صديقه عمتي فااطمه واعجبت أبي كثيييرا فتقدم لخطبتها فوافقت امي قلت لها وما الذي يغضب اهل ابيك قالت لي اهل ابي وجدتي كان يريدوون ابي ان يتزوج من ابنت عمه فلم يوا فق فتزوج امي وكان والد امي بائع متجول فقيروبعد زواج امي من ابي بعدة شهوور توفي جدي فكانت امي يتيمه الاب لم يكن لديها من يقف بجانبها فاستمر زواجهما لمدة سنه كانت جدتي لا تحب امي وكانت تحرض ابي عليها فكانت امي تتعذب بانوااع التعذيب فتطلقا وكانت امي حاامل بي ……..

بنتظر ردودكم اذا عجبتكم بكمل القصه

تحياااتي

كملى يا قمر شوقتينى
كملي الله يعطيك العافيه
يسلمو ايوه وش صارههههههه
ضعاف عقول
الله لايبلانا
مششگۈره ٱخټي,,
قصـﮧ ٱگٽر من رٱئعـﮧ,,
يعطيگ ٱڷعٱفيـﮧ,,
ٻٱنټظٱر جديدگ,,
شكرآ,,,مشكوره
ماقصرتي:):):)
قصه مره حلو

<قصة فاطمة مع أمها> 2024.

<قصة فاطمة مع أمها>

خليجية

السلام عليكم اخواتى الغاليات على قلبى يارب انكم بخير حال وعافية القصة منقولة ترويها صحبتها مانى الا ناقلة

قصة فاطمة مع أمها

كانت فاطمة جالسة حين استقبلت والدتهاجارتها التي قدمت لزيارتها ، كادت الأم تصعق ، وهي ترى ابنتها لاتتحرك من مقعدهافلا تقوم للترحيب معها بالجارة الطيبة الفاضلة التي بادرت – برغم – ذلك إلى بسطيدها لمصافحة فاطمة ، لكن فاطمة تجاهلتها ولم تبسط يدها للجارة الزائرة ، وتركتهالحظات واقفة باسطة يدها أمام ذهول أمها التي لم تملك إلا أن تصرخ فيها : قومي وسلميعلى خالتك ، ردت فاطمة بنظرات لامبالية دون أن تتحرك من مقعدها ، كأنها لم تسمعكلمات أمها !.

أحست الجارة بحرج شديد تجاه ما فعلته فاطمة ورأت فيها مسامباشرا بكرامتها ، وإهانة لها ، فطوت يدها الممدودة ، والتفتت تريد العودة إلىبيتها وهي تقول : يبدو أنني زرتكم في وقت غير مناسب!
هنا قفزت فاطمة من مقعدها، وأمسكت بيد الجارة وقبلت رأسها وهي تقول : سامحيني يا خالة .. فوالله لم أكن أقصدالإساءة إليك ، وأخذت يدها بلطف ورفق ومودة واحترام ، ودعتها لتقعد وهي تقول لها : تعلمين يا خالتي كم أحبك وأحترمك ؟!
نجحت فاطمة في تطيب خاطر الجارة ومسح الألمالذي سببته لها بموقفها الغريب ، غير المفهوم ، بينما أمها تمنع مشاعرها بالغضب منأن تنفجر في وجه ابنتها .
قامت الجارة مودعة ، فقامت فاطمة على الفور ، وهي تمديدها إليها ، وتمسك بيدها الأخرى يد جارتها اليمنى ، لتمنعها من أن تمتد إليها وهيتقول : ينبغي أن تبقى يدي ممدودة دون أن تمدي يدك إلي لأدرك قبح ما فعلته تجاهك .
لكن الجارة ضمت فاطمة إلى صدرها ، وقبلت رأسها وهي تقول لها : ما عليك يابنتي .. لقد أقسمت إنك ما قصدت الإساءة .
ما إن غادرت الجارة المنزل حتى قالت الأملفاطمة في غضب مكتوم : مالذي دفعك إلى هذا التصرف ؟
قالت : أعلم أنني سببت لكالحرج يا أمي فسامحيني .
ردت أمها : تمد إليك يدها وتبقين في مقعدك فلا تقفينلتمدي يدك وتصافحيها ؟!
قالت فاطمة : أنت يا أمي تفعلين هذا أيضا ! صاحت أمها : أنا أفعل هذا يافاطمة ؟!
قالت : نعم تفعلينه في الليل والنهار .
ردت أمهافي حدة : وماذا أفعل في الليل والنهار ؟
قالت فاطمة : يمد إليك يده فلا تمدينيدك إليه!
صرخت أمها في غضب : من هذا الذي يمد يده إليّ ولا أمد يدي إليه ؟
قالت فاطمة : الله يا أمي .. الله سبحانه يبسط يده إليك في النهار لتتوبي .. ويبسط يده إليك في الليل لتتوبي .. وأنت لاتتوبين .. لاتمدين يدك إليه ، تعاهدينهعلى التوبه . صمتت الأم ، وقد أذهلها كلام ابنتها .
واصلت فاطمة حديثها : أماحزنت يا أمي حينما لم أمد يدي لمصافحة جارتنا ، وخشيت من أن تهتز الصورة الحسنةالتي تحملها عني ؟ أنا يا أمي أحزن كل يوم وأنا أجدك لاتمدين يدك بالتوبة إلى اللهسبحانه الذي يبسط يده إليك بالليل والنهار . يقول النبي صلى الله عليه وسلم فيالحديث الصحيح : (( إن الله تعالى يبسط يده بالليل ليتوب مسيء النهار ، ويبسط يدهبالنهار ليتوب مسيء الليل حتى تطلع الشمس من مغربها )). رواه مسلم .
فهل رأيتيا أمي : ربنا يبسط إليك يده في كل يوم مرتين ، وأنت تقبضين يدك عنه ، ولا تبسطينهاإليه بالتوبة!
اغرورقت عينا الأم بالدموع .
واصلت فاطمة حديثها وقد زادتعذوبته : أخاف عليك يا أمي وأنت لاتصلين ، وأول ما تحاسبين عليه يوم القيامة الصلاة، وأحزن وأنا أراك تخرجين من البيت دون الخمار الذي أمرك به الله سبحانه ، ألمتحرجي من تصرفي تجاه جارتنا .. أنا يا أمي أحرج أما صديقاتي حين يسألنني عن سفورك ،وتبرجك ، بينما أنا محجبة !.
سالت دموع التوبة مدرارا على خدي الأم ، وشاركتهاابنتها فاندفعت الدموع غزيرة من عينيها ثم قامت إلى أمها التي احتضنتها في حنو بالغ، وهي تردد : (( تبت إليك يا رب .. تبت إليك يارب )) .
قال تعالى ( ومن يغفرالذنوب إلا اللـــــه )) لقد رآك الله وأنت تقرأ هذه الكلمات ويرى ما يدور في قلبكالآن وينتظر توبتك فلا يراك حبيبك الله إلاتائبا
سبحان الله قصة غاية فى الجمال ربى يسر لهم كل امر عسير ويوفقهم الى ما يحب ويرضا ويجعل مثواهم الفردوس الاعلى اللهم بلغت اللهم فاشهد على ما اقول

وعليكم السلام ورحمته تعالى وبركاته
قصة فيه ا العبرة لمن اراد ان يعتبر خليجيةخليجية
دائما مواضيعك مميزة الله يجزاك خير الجزاء عنا اختي الغاليةخليجية
روووووووعه حبيبتي واصلي ابداعك
قصة معبرة جدا فعلا
بارك الله فيك اختي
قصة رائعة حبيبتي
الله يسعدك و يوفقك

<قصة ابن اختى لا تفوتكم> 2024.

<قصة ابن اختى لا تفوتكم>

خليجية

السلام عليكم اخواتى الغاليات حبيبات قلبى راح احكى عن بنت خالتى وهى بمثابة اختى ومعها ابن فى ثانى حضانة هى لا تصلى ولا زوجها تقول ابنى صار يحب يسمع القرءان فى البيت
ولما اجى عندنا راح قلى هتى ليا قناة قرءان واجلسى جنبى لانى بخاف والله استغربت الا اناظر بعجب سبحانك ربى هى الطفل اللى امه وابوه تاركين للصلاة سبحانك ربى استغراب ولكن ان الله على كل شئ قدير ربى يتوب عليهم توبة نصوحة ويجعلهم من مقيمى الصلاة ويبارك لهم بااولادهم ويرزقهم من حيث لا يحتسبوا ويجعل مثواهم واولادهم الفردوس الاعلى اللهم بلغت اللهم فاشهد على ما اقولخليجيةخليجيةخليجية

قصه في غايه الروعه اخيتي
جزاك الله خير

<قصة الشاب احمد الجبلى> قصة حقيقية 2024.

<قصة الشاب احمد الجبلى>

خليجية

السلام عليكم اخواتى الغاليات على قلبى القصة منقولة مانى الا ناقلة

اثارت قصة وفاة شاب في مُقتبل عمره، بشكل مفاجئ، حديث نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.
وحسبما أكدت زوجته، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أنه وافته المنية فور اصطدام رأسه بالأرض، وهو ما جعل قصته عبره، وإشارة للشباب.
“بالطول والعرض”، عاش أحمد جبلي حياته، مثل غيره من الشباب كان يحلم بالسيارة ماركة BMW، وبالجنة في ذات الوقت، ويكافح من أجل لقمة العيش، ويعمل أيضا لآخرته من خلال تأسيسه لفريق “صحابي” والمسؤول عن الدروس الدينية في مسجد يوسف الصحابي وحملة كلنا مسحراتي لتوزيع شنط رمضان.
“أحمد جبلي” شاب في آواخر العشرينيات، متزوج وكان ينتظر مولوده الأول خلال أيام، لكن قضاء الله وقدره، شاء أن يأخذ أمانته مساء أمس، الخبر الذي تداوله كثيرين من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك وتوتير”، وأطلقوا عليه “عريس السماء”، ووصل عدد متابعين الصفحة التي تحمل اسمه على “فيسبوك” لأكثر من 22 ألف متابع في يوم واحد فقط.
“أخلاق ورُقي” جبلي، وقربه من الله بأعمال الخير وتنظيمه لها، فهو معروف في وسط دروس الدين في المساجد خاصة، فهو العريس الذي أمّ “معازيمه” بفرحه في صلاة المغرب، وبحسب معارفه وأصدقاءه فهو الصديق الوفي والأمين.
أكثر الرويات التي تتناقل هي زيارته لقبره برفقة زوجته، بعد أشهر معدودة من زواجه، حيث دعا في تدوينه له على “فيسبوك” بأن يكون قبره روضى من رياض الجنة، وأن يكون خير أيامه هو يوم دفنه تحت التراب، وطالب أصدقاءه “زورزا المقابر وأدعوا لأمواتكم وأموات المسلمين وتذكروهم وتذكروا يوومكم الذي سوف تكونون مكانهم لكي تعلموا له وتعمروا دار أخرتكم”، كثيرًا انتقدوه آن ذاك وحدثه عن مدى الإكتئاب الذي من الممكن قد يصل له وهو شاب في مقتبل عمره، لكنه خاتمته أكدت كلامه واصراره على تذكر الآخرة والعمل لها.
ولم يكون يوم ينسى ذكر زوجته بـ”حبيبتي”، ودائم القول إنه يعشقها في الله، فهو لا يرى عيب في إظهار حبه لزوجته، ولا يرى أن ذلك يقلل من رجولته.
“حبيبي كان دئما بيقولي أنا عارف ان هموت صغير كنت بتضايق منه واقوله وانا مالى يا عم مش عاوزة أعيش لوحدي أرمله بس يا حبيبي السنة اللي عشتها معاك تستاهل أي حاجة الحمد لله اللي شرفني اني كنت زوجتك وحبيبتك سنة”، هذا ما قالته زوجته رضوى.
“رضوى جلال حماد” زوجة أحمد جبلي، أحد مؤسسي تصميمات مليكة للأزياء النسائية عبر الإنترنت، والتي تحولت بعد انتشارها وشهرتها على أرض الواقع بفروعها في مختلف أنحاء القاهرة، والتي أوضحت أن زواجها من جبلي كانت لاستجابة ربنا لدعاء ظلت طوال حياتها تدعو به، وهو أن يزوجها من شخص قريب من الله ويقوم بأعمال خير ويحضر دروس الداعية “مصطفى حسني”، ويستجيب الله له ويزوجها من أحد منظمين هذه الدروس.
وأكدت رضوى، على أنه تم إبلاغ إمام المسجد الحرام بمكة المكرمة، ليتم الصلاة الغائب على زوجها أحمد جبلي، قائلة:” يا حبيبي ياريتني عرفتك أكثر يا رب تكون راضي عني واني كنت زوجة صالحة ليك وأبقى زوجتك في الآخرة يارب ارحمه وادخله فسيح جناتك”.
جنازة جبلي، كانت لها طابع خاص، في درجة حرارة تزيد عن 50 درجة مئوية، إلا أنه كان هناك المئات من المصلين عليه، وأكثر المتواجدين فيها كانوا من فئة الشباب وهو عكس ما يحدث دائما حتى ولو المتوفي شاب، ولكن سيرته الطيبة التي يتحاكى بها جميع أصدقاءه أو الذين عرفوا قصته من مواقع التواصل الاجتماعي، كانوا أول الحاضرين في الجنازة والتي انطلقت من مسجد يوسف الصحابي بمصر الجديدة، وسط حالة حزن والآسى شهدها المسجد الذي كان دائما ما يقوم بتنظيم دروس الدين فيه.

اللهم وسع مدخله وانس وحشته واجعل قبره روضة من رياض الجنة واجعل مثواه الفردوس الاعلى اللهم امـــــــــــــــــــــــين اللهم بلغت اللهم فاشهد خليجية

الله يرحمه ويجعل مثواه الجنه
الله يرحمه ويصبر اهله انا لله وانا اليه راجعون
الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته
والله انها قصة مؤثرة ومحزنة ولكنها جميلة وفيها عبرة
الله يحسن خاتمتنا كما أحسن خاتمته إن شاءالله
مشكووورة على نقلك للقصة

**مواقف حسن التصرف <قصة خالد وزوجاته منى وابتسام رهييبة لاتفوتكم حياة زوجية 2024.

**مواقف حسن التصرف <قصة خالد وزوجاته منى وابتسام رهييبة لاتفوتكم

خليجية

السلام عليكم**
خالد
رجل شرقي

حينما اراد الزواج**
طلب من امه البحث عن فتاة تكون اخلاق ودين وشدد على كلمة الدين
وكانت نتيجة البحت**
منى
قريبته
معروفه باخلاقها وطيبتها وشطارتها في الامور المنزليه
وهي موظفه فوق لك
وقريبه من عمره
بعد الزواج

في اليوم الثالث للزواج
اراد خالد ان ياخذ زوجته لمشوار**
فرحت منى كثيرا
كانت ترتدي تنوره جميله وقميص ضاغط جدا وميك اب جميل
خالد :يلا قلبي نبي نطلع مشوار**
منى:ثواني بس اغير ملابسي
خالد باندهاش:ليه حبيبتي خليها عليك حلوه
منى:ماقدر خالد انا متعوده لاطلعت البس جلابيه عشان اخذ راحتي اكثر
خرج خالد من الغرفه
واخذت قميص بيت عادي ولبسته وورمت العبائه الكبيره الواسعه عليها
دخل خالد بعد فتره
ووجدها امامه بالعبائه الواسعه والنقاب الضيق وبالكاد يرى عينيها والقفازات تغطي يديها
اخذت حقيبه سوداء وشوز اسود
خالد :خلصتي
منى :ايه يلا عشان مانتاخر خبرك عزومة اختي الليله
خالد:اعتذري منها ودي نتعشى برى
منى :لاعيب مايصير لازم نروح**
خالد:حبيبتي انتي كل يوم بتشوفيهم انا ابيك الليله لي لحالي
منى:لاتخاف انا خلاص صرت لك ولاسافرنا بنقابل وجوه بعض كل يوم هههههههه
خالد لم يضحك
__________________
خرجوا للمول الكبير

واحس خالد ان منى متضايقه
خالد:ليه حبيتي احسك متضايقه
ودك نطلع
منى:خالد ماحب المولات بس خلاص دامنا دخلنا خلنا نتمشى
خالد:طيب
لاحظت منى ان خالد يبصبص على البنات اللي لابسين عبائات ضيقه ومخصره
احسست بالغبن والقهر من الداخل
خالد مازالت عيونه ماتنزل عن البنات ومنى تتافف**
خالد انتبه لنفسه بعد قتره
خالد:حبيبتي نبي نشوف لنا كوفي لاني تعبت من المشي
منى بنرفزه :طيب
كان هناك كوفي راقي وبه مكان خاص للعوائل

حينما دخلت منى المقهى وتاكدت من عدم وجود احد غيرهم**
كشفت عن وجهها
وخلعت القفازات**
خالد انصدم من وجهها فقد ازالت منى الميك اب كله
خالد في نفسه :والله الميك اب يسوي عمايل
خالد بصوت عالي:هاااه حبيتي وشرايك في المقهى
منى بعصبيه:حلو
خالد :اوف اوف ليه الحلو معصب علينا
منى :يعني تسوي روحك برئ
خالد :افا يذا العلم حسستيني اني مجرم
ليكون الكوفي ماعجبك ترى ابسط حقوقك نغيره عشانك**
منى:خالد ليه ماخليت بنت ماناظرت فيها
خالد بدهشه مفتعله:انا؟مدام معاي القمر مالي ومال النجوم
منى لاتزال معصبه:لاتقوم تضحك علي انا مب بزر قدامك
خالد يضحك؛كل هذي غيره علي يابعد قلبي اعترفي انك تحبيني هههههههه
منى عصبت اكثر:بلا تريقه لو سمحت ترى هذا يسمونه قلت احترام**
خالد:وشفيك منى ترى ماسويت شي انا ماشوف بالدنيا الا انتي وبس
منى تصد بوجهها عنه :صدقتك
خالد:منى ترى ماحب هالاسلوب
انا احبك وانتي عارفه هالشي
منى تقاطعه:اجل ليه عيونك يمين شمال يعني مامليت عينك ولا ايش؟
خالد :لاحوووول يابنت الحلال وشفيك لاتقلبيها نكد من اول مره
منى:لو ماغلطت ماقلنا شي
خالد يرفع صوته:منى اقصري الشر وخلينا ننبسط**
خالد يهدي صوته:يلا حبيبتي اشربي قهوتك شكلها بردت هههههه
منى صمت فضيع
بعد شرب القهوه**
تعكر المزاج**
خالد:انا الليله باطلع عند صديقي نواف
منى:براحتك
___________________
في الليل
وفي غرفة النوم

خالد يتقرب من منى ويحاول يراضيها
ولكن منى لازالت مجروحه ومقهوره
خالد:خلاص ياقلبي ترى الدعوه ماتسوى**
منى:انت جرحتني هذا وانا عروس تسوي كذا كيف لو صارلنا مده
خالد:يابنت الحلال ماناظرت لبنت ولا يحزنون بس …
منى تقاطعه :خالد لاتكذب انا شفتك بعيوني وحتى اسولف عليك وانت موب يمي
خالد:اكذب!!!!
منى اقول نامي اريحلي واريحلك لاتكبر السالفه على غير سنع
واعطاها ظهره ونام
منى تذهب للحمام الله يعزكم وتبكي بكاء حارا
تفتح الباب فاذا خالد امامها**
ضمها لصدره وسحبها للسرير

——————–

بعد السفر
يعود خالد ومنى لعملهم
وتبدأ حياتهم الطبيعيه
في اول اسبوع
كان خالد يشتري غداء جاهز له ولمنى
في احد الايام عاد خالد للبيت
واشترى الغداء كالعاده
حينما دخل البيت
شم رائحه طبخ**
استغرب هو يعلم ان منى تعود قبله مع صديقتها
طلت منى من المطبخ وهي تضحك
منى:يلا خلودي بدل بسرعه
خالد:افا مافي بوسه عاد
منى:لالالا مسويتلك احلى كبسه من ايدي وريحتي كلها طبخ
خالد يقترب من المطبخ ومنى تصرخ لالالالاتدخل
يضحك خالد ويضم منى بقووه وهي تمسكه وترميه بعيدا بدفاشه
خالد:وشفيك ههههه
منى:خالد قلتلك ريحتي طبخ يلا بسرعه بدل وتعال
خالد:طيب حبيبتي ليه ماقلتيلي قبل**
وهذا شسوي فيه
<واششر على الغداء الجاهز
منى:عادي احطه بالثلاجه لبكرى
خالد:منى من جدك انتي ..لا.. ارسليه للجيران
منى:وليه للجيران حنا اولى فيه
وبعدين خلاص لاعاد تشتري غدا جاهز انا اطبخ بالليل ونسخنه من بكرى ليه الخساير؟؟؟
خالد:لا يابعد قلبي ماحب الاكل البايت
احبه فريش
منى:يعني اشلون كل يوم بتجيب من برى
خالد:ايه عادي**
منى:لاوالله مب عادي وانا وشحضرتي اجل
وبعدين ترى لو اطبخه بالليل واسخنه مابتحس بطعم البايت يصير كانه جديد
خالد بتعب:خلاص خلينا من هالنقاش اللي ماله داعي انا هلكااان وتعباان
منى بحزن:طيب قول يمال العافيه عالاقل**
تشوفني مثلك راجعه تعبانه بس قلت اطبخلك
خالد:ياملا العافيتين وشتبين اكثر بعد**
بس كان ودي قلتيلي قبل
بدال مانلطع قدام المطعم ساعه
منى بزعل:وخير يعني ترى كله ب20 ريال
خالد:ومن جاب طاري الفلوس**
انا بس اق..
منى تقاطعه:خلاص روح بدل وتعال تراني بجد تعبانه وودي انام
خالد يقترب منها ويبوسها :فديت التعبان**

—————-

—————-
خالد يبدل ويلقى منى محضره السفره

خالد:الله الله ياعيني عالابداع
منى:ماشفت شي بعد
خالد:فديت حرمتي السنعه
ويبدآآآن بالاكل
لاحظ خالد ان منى ماتاكل**
خالد؛منى وشفيك ياقلبي ليه ماتاكلي
منى:ماشوفك قلت حلو طبخك توقعتك تمدح وتعبر عالاقل
خالد:ماتشوفين لقمتي كبر راسي هههه يعني معناته طبخك عذاااب
منى:وانا ايش عرفني يمكن تاكل لانك جيعان او تجاملني بس
خالد:خلاص ياستي طبخك لذيذ وحلو ويجنن بعد وشرايك؟هههههه
استانستي ياقلبي
منى بزعل:كم مره اقولك لاتعاملني زي البزر
اقلها كلمه حلوه تحسسني بالراحه وترفع معنوياتي
خالد:يابنت الحلال خلينا ناكل ونتهنى باللقمه احسها لصقت بجوفي
منى تقوم من الغداء وتحضر كوب ماء
وتدخل لغرفتها وتبكي

يدخل خالد لغرفته ولما راته منى رمت الغطاء فوق رأسها
وغطت نفسها
خالد يسحب الغطاء بقووه ويرتمي عليها ويدغدغها ويقول :اجل تزعلين هاااه
منى تصرخ وتقذف به بعيدا وهو يمسكها ويحاول ملاعبتها
منى تغضب بشده وتخرج خارج الغرفه
وتصفق الباب بقوووه
خالد يغضب ويرتمي على فراشه وينام
__________
منى ترتمي على الاريكه وتعظظ شفاتها**
وتتنفس عميقا وتبدا بالندم والحسره
منى في نفسها:ليه سويت كذا ااخ مني شكلي باطفش الرجال**
اكيد الان القاه ينتظرني**
تتسحب للغرفه وتفتح الباب بشويش وتسمع شخير خالد**
وتهز راسها:مافي فايده منه
_______________
تقرر في نفسها انها بتسويله حلا عشان تراضيه ويعوضه عن الغدا
ودخلت المطبخ مره اخرى
______________

في نهاية الشهر الثالث من الزواج
كانت منى تنتظر الدوره الشهريه
مر يوم يومان ثلاث**
ومنى تترقب بصمت
وفي اليوم الرابع ارادت ان تحسم الامر
*
دخلت المطبخ واعددت عصير لذيذ

كان خالد يتابع التي في
ولما راى العصير ابتسم وتذكر ان منى تحب المدح كثيرا
خالد:ياسلاااام ايش هالجماال
منى:عليك بالعافيه ياقلبي
خالد في نفسه:مروقه اليوم منو اكيد فيه ان
شربه خالد ولم يعجبه كثيرا
فهو لايحب الفراوله ومنى تعرف ذلك
منى:خالد**
خالد:لبيه
منى :يالبى قلبك
خالد متعجب :ترى طعمه مرررره حلو و..
منى تقفز على خالد وتقبله**
خالد :هههه وشفيك نطيتي علي تقول قطوه
منى:ابي اروح للمول
خالد:خير؟؟ وشالطاري عليك موب انتي ماتحبي المولات؟؟
منى :بصراحه ابي لي بلوزه جديده باكشخ فيها بكرى
خالد؛طيب الخميس ان شالله**
منى :لاانا ابي اللحين
خالد:انا اقول ورى العصير كارثه هههه
منى تعصب:شوف انا مو مصلحجيه انا سويتلك العصير حتى تروق وبس
وبعدين انت فاضي لاشغل ولامشغله ماغير جالس على التي في وتقردع بهالعصير**
خالد:لحوول بتذلينا على العصير يعني
منى:وانت بتذلنا على السوق**
خالد:ولييييه من حرمه ياطول لسانك**
منى:خالد لاتكثر الهرجه بتوديني السوق ولا لا؟؟؟
خالد عرف ان لو الجواب لا بتصير حرب وزعل وهواش ومشاكل
خالدبعصبيه:يلا روحي البسي عباتك
منى:طيب ثواني
___________________
اختارت منى مول معين لان به صيدليه**
ولما دخلت المول
منى:خالد ابي اروح الحمام(تكرمون)
خالد:طيب انا انتظرك هنا
منى لارووح انت تمشى شكلي باطول وباعدل العبايه
ولا اقول روح لبودي شوب ترى مزيل العرق حقك خلص
احس خالد بالاحراج وكان منى تلمح لرائحته
خالد:اذا طلعتي عطيني رنه
منى:اوك
خالد في نفسه:غريبه منى اول ماخطي خطوه الا وهي معي
ذهب خالد الى المحل واشترى له ولمنى عدة اشياء

حينما رأت منى خالد ابتعد عن ناظريها**
هرولت الى الصيدليه القريبه منهم
ودخلت المكان وهي مرتبكه ماذا تقول
فاجاها الصيدلي:مدام بدك شي ؟؟
منى:هاااه ايه اممم ابي …
الصيدلي :آمرينا مدام شو بدك ؟؟ كريم للسيولاليت هلق واصل و..
قاطعته منى:ابي تحليل حمل
الصيدلي:اي نوع بدك ؟
منى :اي نوع بس بسرعه بليز
الصيدلي ياخذ اغلى نوع ويعطيه منى :هاي احسن نوع ومضمون**
بس الافضل تستعمليه عالصبح
منى تهز راسها موافقه
يحاسبها الصيدلي وتخطف الكيس بسرعه وتجري للتواليت تكرمون كي لايكشفها خالد
تدخل احدى الحمامات وتخرج الجهاز الصغير وتدخله في حقيبتها
وتعطي رنه لخالد

————————–
لم تستطع منى النوم تلك الليله
وهي تنتظر الصباح
ولما جائت الساعه الثالثه**
حسمت امرها
وقامت من السرير وهي تمشي بحذر تاكدت من نوم خالد
واخرجت الجهاز بهدوء
وجرت الى الحمام اعزكم الله
بدات تقرأ التعليمات عشرين مرره

ولما انتهت انتظرت النتيجه**
قلبها يدق بعنف**
جسدها يرتجف
يديها ترتعش وهي تمسك بالجهاز
عيونها ملئى بالدموع**
تنتظر**
وكانت النتيجه

حاااااااااامل
شهقت من الصدمه
لم تصدق انها حاامل
صحيح هي لم تاخذ موانع ولكن 3 اشهر قليله جدا
ومع ذلك كانت فرحتها كبيره لاتوصف
اخذت تبكي كثيرا وهي غير مصدقه
اخذت نفسا عميقا وخرجت بعد ان خبأت الجهاز**
*
عادت للسرير وهي تفكر بطفلها القادم
كيف يكون

هي تريده ولد حتى تتسمى باسمه
ويكون فرحة ابيه
تريده ابيض ومربرب وجميل وصحي
ومضت بالتخيلات الجميله
والتي تقهمها كل ام مرت بهذه اللحظه الجميله
(يارب ان ترزق كل محرومه بطفل صحي وجميل)
*
التفتت منى الى خالد النائم بكل برائه
وقالت في نفسها:وصرت اب ياخلودي
وبكرى راح اصدمك بهالخبر واشوف وشبتسوي
خلاص ودع النووم ياحلو**
_________________

حينما استيقظ خالد من النوم**
استعد للذهاب للعمل
منى استيقظت قبله كالعاده واعدت افطارا شهيا

خالد:الله الله الريحه واصله لغرفة النوم
منى:من كبر البيت يعني الا هي خطوتين وانت بغرفة النوم
خالد:يمي يمي اليوم مبدعه وشالمناسبه ليكون يوم ميلادي هههههه
لاحظ خالد ان منى لازالت باليجاما
خالد:منى ترى بتتاخرين بسرعه غيري ملابسك
منى جلست علكنبه وشغلت التي في
خالد:اخس يالحركات يعني مب رايحه
منى:لا اليوم معطيه نفسي اجازه
خالد يقظم الساندويش ويشرب القهوه على عجل**
منى:وشفيك ماتسالني ليه افرض اني تعبانه او مريضه**
خالد:مافيك الا العافيه ليه تتفاولي على نفسك
منى بعصبيه :طيب انت برايك ليه جالسه!!!
خالد:انتي ادرى بنفسك وبعملك انتي موبزر اسئلك ليه وماليه؟
منى :طيب طيب بسرعه لاتتاخر
خالد:شكلي والله باتاخر والسبه اجازتك المفاجئه ههههههه
طبع على خدها قبله سريعه وخرج
منى تجري للهاتف وتتصل بصديقتها احلام
منى:هلا حلومه شلونك
احلام :هلا منو خير عسى ماشر؟
منى:الخير بوجهك لاتمريني اليوم ترى مابروح وياك
احلام :يؤيؤيؤ وليه ؟ليكون تعبانه او شي
منى:اممم اسمعيني انا شاكه اني حامل
احلام :ماشاءالله تبارك الله بس متاكده ولا شاكه
منى:شبه متاكده بس لاحد يدري
ظلت منى واحلام 10 دقائق على الهاتف ومنى تستمد من خبرة احلام عن كيفية اخبار الزوج بالحمل

————————-
في الظهيره عاد خالد**
ومر اليوم ومنى تترقب الليله لتزف له الخبر
حينما استيقظ خالد وصلى العصر
اعدت منى له شاي العصريه

منى تفاجأ خالد بسؤالها:عندك شي الليله؟
خالد:بسم الله علينا خليني اشرب الشاهي اول!!
منى:طيب لاتاكلنا ماقلنا شي ترى
خالد:ليه السؤال ودك بحاجه ولا غرض
منى:لاسؤال بس
منى يبين عليها الارتباك**
خالد:وشفيك احسك مو على بعضك
منى:ولاشي
يرن جوال خالد صاحبه نواف**
خالد:خير ماعندك ذوق تدق هالحزه؟
نواف:اقول تلايط بس
خالد:وشعندك؟
نواف:فاضي انت ولا عندك شي
خالد:لا ابد اتفضالك لوكنت مشغول ياحبيبي
نواف:ههههه احبك مووت
خالد:مسرع مادخلت بالمود اخلص وشتبي ياوجه ال……
نواف:على ….. شوف ابيك توصلني للمغسله باغسل سيارتي واخليها عندهم**
واطلع انا وياك نتمشى لما تخلص
خالد:طيب متى تبي ؟
نواف:انا عند الحلاق اذا خلصت اكلمك
__________________
منى:ماشالله اتفضالك ياحبيبي
ايش بالله هالكلام
يعني لو قايلتلك ابي اطلع كليتني
بقشوري وقلت مشغول ومو فاضي
خالد:نواف ياما ساعدني وماقصر**
منى:اسمحلي اقولك لازم شوي تسويلهم حدود حتى مايتمادون عليك لانك طيب قلب
خالد يقف وهو متنرفز**
ويروح لغرفة نومه ويبدل ملابسه**
منى تلحقه:خالد متى بتجي
خالد:اشوف على حسب
منى :لاتتاخر على العشا**
خالد:لاتنتظريني يمكن اتعشى مع نواف
منى بعصبيه :ياليل هالنواف بتعشيه بعد**
خالد يغمز بعينه ويقول:هو اللي يعشيني
منى:ماظنتي هم بس شاطرين يسحبون فلوسك
خالد بعصبيه:خلاص يابنت الحلال باتعشى عندك
منى تبتسم:تسلملي باسويلك مكرونه بالبشاميل اللي يحبها قلبك
خالد:مسويتلي اغراء يعني..المهم تبين شي
منى:ايه لاتتاخر
خرج خالد
_______________
منى تدخل المطبخ وتبدا بتحضير الحلويات والمكرونه
ولما انتهت من التحضيرات الاوليه
جهزت مبخرتين للصاله وغرفة النوم

وبدت تتجهز لليله
_______________

منى تترقب الوقت**
وقلبها يدق
الليله ستكون غير
ليلة في العمر
كانت خائفه اكثرمن ليلة الدخله
خالد لم يفاتحها خلال الاشهر الماضيه بسالفة الحمل ابدا
وهي لاتعرف هل سيتقبل الخبر ام يتمنى لو تريثا قليلا
منى عمرها 25 وهي تريد الانجاب قبل ال30
وخالد يكبرها بسنتين فقط**
الوقت يمر بطئ

ومنى تنتظر
الساعه السابعه ولم يحضر خالد
يتعكر مزاج منى
تعود لتشعل البخور
وتسخن الطعام
اقتربت الساعه للثامنه وخالد لم ياتي
لم تحتمل رفعت الهاتف واتصلت على خالد
خالدبصوت خشن وهادئ:الو
منى تصرخ:وينك انت**
خالد:اكلمك بعدين
طووووووط
منى ارتفع الضغط لديها وبدات تصرخ بأعلى صوتها**
انا الغبيه انا ال…..
اللي احمل من هالتافه
وبدات بالبكااء
رن الهاتف

منى تترك الهاتف يرن ويرن**
حتى يتوقف
خالد يياس ويتصل على الجوال
يرن جوال منى**
ومنى تعاند اكثر واكثر
خالد يرسل مسج
منى تفتح المسج فاذا به كلمه واحده (ردي علي)
يرن الهاتف وترفع منى السماعه
خالد:الو منو وشفيك ماتردين صاير شي
منى:لاياشيخ تسكر الجوال بوجهي وماصار شي
خالد:ماقدرت اكلمك نواف كان جنبي وانتي تصارخين
منى:يحقلي لو اذبحك بعد
خالد:ياساتر ليه ؟
منى بنفاذ صبر:بتجي ولا لا؟
خالد:انا بالطريق جاي
________________
منى تعيد ترتيب المكان
وتصر على ان تخبره الليله
خالد يفتح الباب
وتستقبله منى بوجه عابس
خالد يقترب من منى ويطبع قبله على خدها ويقول:ادري تاخرت عليك سامحيني بس المغسله اليوم زحمه واضطرينا ننتظر
يلا يلا بسرعه حطي العشا تراااي جيعااان بالحييييل
منى:اصلا انت ماهمك الا بطنك
خالد:ايه اهم شي عندي اني اشبع من الشي الطيب ويغمزلها بعينه
منى تحاول الابتسام في سبيل انجاح الليله**
اعدت السفره**
وقدمت لخالد طبق من المكرونه

خالد:تصدقين يامنو اليوم تقولين امس امطار ‘اليوم المغسله زحمه مررره
منى:ناس اغبياء لو يغسلون سياراتهم بالبيت اصرف لهم
خالديكمل الموضوع دون الالتفات لتعقيب منى :كان ورانا باكستاني يانه مصخره و……………………..
خالد يسولف ومنى بعالم ثاني تفكر متى تبدأ بالمفاجأه
قطع خالد حبل افكارها:منو
منى تنتبه لخالد:هلا
خالد:وشفيك مفهيه!!!!!!
منى حسمت الامر:خالد
خالد:عيونه
منى:تسلم عيونك امممم تدري ان المال والبنون نعمة الحياة الدنيا
خالد:ههههههه وحنا عندنا المال ويبقى العيال يلا منو شدي حيلك وجيبلنا طفل يملى حياتنا فرحه
فرحت منى اشد الفرح:يعني ودك تصير اب
خالد:اكيد منو مين ماوده يصير اب ويسمونه ابو فلان
منو تقف وتجري لغرفة النوم وتنادي خالد بصوت عالي:خااااالد تعااال ابيك
خالد يخطو للغرفه
ويدخل فاذا المفرش غير والشمووع مشتعله والرائحه جميله

وبطاقه مكتوب عليها
مبروووك انت الان اب في هذه اللحظه
امسك خالد الورقه
ومنى تترقب وقلبها يدق بعنف
التفت خالد لمنى وقال:مافهمت**
منى ترتمي باحظان خالد :خلودي خلاص صرت اب
خالد يبعد منى ويقول:شلون يعني
منى تعطيه تحليل الحمل**
خالد الذي بدون خبره يمسكه ويتامل فيه:وشو هذا ؟
منى بنفاذ صبر:هذا تحليل حمل يثبت اني حامل وباصير ام**
خالد يرمي الجهاز وسط ذهول منى**
خالد:ماعليك من هالخرابيط المستشفى هو اللي يأكد لنا اذا في حمل او لا
منى تكتم الدمعه وتحاول الابتسام :بس هذا مضمون ونفس تحليل المستشفى
خالد:المستشفى اضمن
ثم يبتسم ويضم منى لصدره ويقول :معقوله ممكن اصير اب والله كبرنا**
منى تتحسر في نفسها وتلعن احلام في داخلها وهي تتذكر كلامها حين قالت لاتستغربي ان يسقط طفلك من فرحة زوجك لانه سيكون مجنون لحظتها
تتذكر وتتحسر على موقف زوجها البارد من الموضوع

————————
يتبع…

في بداية الشهر الثاني من الحمل
منى تحس ببوادر غثيان واستفراغ
وفي يوم عادت من الدوام متعبه**
دخلت المطبخ لكي تعد الغداء
وحالما اشتمت رائحة الارز لم تحتمل
واستفرغت ثم غسلت وجهها بالماء
وتلثمت بشيلتها وتابعت عملها
خالد وصل فاذا منى قد اعدت السفره
بدا بالاكل ومنى تدخل المطبخ وتخرج وتدخل غرفة النوم وتخرج
خالد:تعالي منو تغدي وشفيك رايحه جايه
منى:مالي نفس اتغدى لايعه كبدي
خالد:ليه وشفيك؟عسى ماشر!!!
منى:يعني ماتعرف ان الوحده لماتتوحم تكره بعض الاشياء
خالد:اعرفها تشتهي اشياء غريبه صح
منى:لسه ماجتني هالحاله للحين
خالد يمزح:ياخوفي تتوحمين علي وماتصبرين عن ريحتي واتورط فيك
منى بعصبيه:الخوف اني اتوحم على ريحتك وماطيقها
خالد:طيب تعالي كلي لك لقمتين خلي ولدنا يشبع
منى تغصب نفسها وتاكل القليل من الغداء
_________________________
وفي غرفة النوم
يستلقيان للقيلوله
وحالما تضع راسها منى تحس بانها ستستفرغ**
وتجري للحمام(اعزكم الله)
وتستفرغ بقووه**
وتخرج وهي داايخه
خالد يطل راسه من الغطاء ويقول:خلصتي
منى:وش شايف يعني؟
خالد:احسن ارتحتي الان يلا تعالي نامي
منى:بس هذا اللي همك
خالد:وشفيك
منى:قول علااقل سلامات ماتشوفي شر**
خالد:بلا دلع تعالي بس
منى بغضب:انت انسان ناشف جامد حجر والله لو اشوفك بهالوضع غير قلبي يتقطع
خالد:لحووول ترى مو فاضي لسوالفك السامجه تعبان وابي انام
وترى كل الحريم جاهم ماجاك**
يلا تعالي ارتاحي وتسدحي**
منى ترتمي على السرير بقووه
خالد:شوي شوي يالخبله
منى:يعنني هميتك
خالد:انتي لا… اهم شي ولدنا هههههه
ويشد منى لاحظانه ويقبلها وهنا منى لاتحتمل وتبكي بشده
خالد يبتسم:وشفيك بابنت الحلال امزح ترى
منى لاتزال تبكي
خالد يمسح دموع منى ويقبل عينيها :يلا يادلوعتي نامي تراك تعبانه
ثم يقلب ظهره وينام
_____________

في الشهر الخامس
وفي صباح يوم خميس
منى تتصفح الانترنت
على ازياء الحوامل
[

تقرر منى انه آن الاوان لكي تتمتع بحملها وترتدي ملابس خاصه
بما ان الوحام انتهى وانها قبل يومين فقط استلمت راتبها واليوم اجازه
*
كانت الساعه تشير للعاشره والنصف
وخالد لايزال يغط بالنوم
لم تحتمل اكثر من ذلك
تتوجه لغرفة النوم وتصرخ :خاااااالد قوووووم يلااااا
وتهزه بعنف
خالد يفتح عينيه ويتثاوب بكسل وبصوت ثقيل:كم الساعه؟
منى بزعل:الساعه 11 وانت نايم حسافة الاجازه راحت وحضرتك نايم
خالد يهز راسه ويقوم من السرير :ليه ماقومتيني
منى بعصبيه:تقطع لساني وتشرخ حلقي وانا اصحيك وانت تقول ميت
خالد :جهزي الفطور
منى:الفطور من الساعه 8 جاهز و50 مره اصخنه
يدخل خالد الحمام(تكرمون)
ومنى تعيد اعداد الفطور**
*
يدخل الصاله خالد ويشغل التي في ويبدا بالافطار
منى كانت بغرفة النوم تجهز عبائتها
خرجت من الغرفه وتوجهت نحو خالد ووقفت عند راسه
منى:خالد اذا خلصت ابي اروح السوق
خالد:يالله صباح خير
منى:تدري اني استلمت راتبي وابي اشتريلي كم غرض
(منى في بداية زواجها اعتمدت على مصروفها في شراء حاجاتها الشخصيه )
خالد يصمت
منى :اليوم اجازه وبصراحه لازمني ملابس حمل بطني بدا يكبر وضاقت تنانيري وجنزاتي علي
خالد :خليها بكرى بعد صلاة الجمعه
منى:لابكرى باسير على اهلي**
خالد:ماشالله خططتي ودبرتي وانا اخر من يعلم
منى بعصبيه:خالد انا ماطلبت منك شي ابيك بس تقطني بالسوق**
فيها شي هذي
خالد بغضب :كثر بربرتك روحي البسي عباتك
_________________
في السياره
خالد:اي سوق تبين
منى:اي واحد بس بسرعه قبل يسكرون
خالد:امشي على عماي يعني خلصينا اي واحد
منى:طيب وشفيك منرفز كلما قلتلك ابي السوق هبيت بوجههي
خالد:مو انتم مايهنالكم الا تعكرون المزاج بالويك اند
منى:وشقلت ياربي ابي سوق ابي ملابس حالي حال اي وحده حامل كفرت يعني
خالد صمت

——————–
تدخل منى السوق وهي معصبه
_____________
خالد في هذه الاثناء يفرفر بالشارع
يرن جوال خالد رقم غريب
خالد:الو
صوت ناعم ورقيق:الو
قلب خالد يخفق بقووه
خالد:منو معاي
الصوت الناعم:بغيت ام شوق لو سمحت
خالد:هذا مو رقم ام شوق
الصوت الناعم بضحكه طفوليه:ههه اسفه يمكن غلطت بالرقم كالعاده
خالد:طيب حصل خير
الصوت الناعم:اوكي مع السلامه واسمحلي عالازعاج
خالد ينعم صوته:ابد مامن ازعاج ومع السلامه
الصوت الناعم بنعومه اكثر:بااااي
ويقفل الخط
اجتاح خالد شعور غريب
واحس بنفسه معررق ويرجف
اثر به الصوت ايما تاثير
شغل مسجل السياره على اخر صوت وانسجم مع الاغنيه**
بدا يتخيل شكل صاحبة الصوت
انثى ناعمه رقيقه طفوليه

لم يمسح الرقم بل ابقاه في جهازه وهو لايعلم لماذا يفعل ذلك
ربما شعور بالامان
بعد فتره رن جواله
كانت منى
خالد:هلا
منى تصرخ:وينك انت المحلات سكرت بسرعه تعال
خالد:طيب**
_________________
تركب منى السياره وهي محمله بالاغراض
وتتحلطم**
خالد:ماشالله ماخليتي شي
منى:كله منك قمت اشتري اي شي اخاف يسكرون علينا
لو صاحي بدري كان شريت برواق وعلى مهلي
_______________________
في البيت
تعرض منى ماشترته عى خالد
خالد:حلو اختيارك يلا البسيهم ابي اشوفههم عليك
منى:بعدين الاحين دااايخه وتعبانه
خالد:مداك تتعبين
منى :اكيد باتعب تحسبني مثل اول
خالد:ابيك تكشخين بلوردي عشان نبي نزور اهلي
منى:الخميس اللي فات وحنا عندهم**
حلاوه يعني كل خميس وحنا طابين عليهم
خالد:اختي منيره مسيره عليهم
(منيره اخت خالد الكبيره تسكن بمدينه اخرى )
منى:وخير ياطير اول مره تسير يعني
خالد:وشفيك انتي ماتفهمين اقولك منيره تقولي وخير ياطير
بالله من متى شايفتها انتي؟
منى:تو مامدى ملامحها تغيب عن بالي
خالدبعصبيه :احترمي نفسك والزمي حدودك الا هلي**
فهمتي ولا لا؟
والليله بنسير عليهم غصبن عنك**
وتوجه نحو الباب وقال:انا باروح اجيب غدا**
منى بصوت عالي:لاتحسب حسابي
خالد يخرج**
منى تبكي وترى الملابس المكومه امامها
وتاخذ الوردي لتقيسه

__________________
يتبع…

في بيت عائلة خالد
كانت العائله مجتمعه بمناسبة وصول منيره اخت خالد

كان خالد يعز منيره جدا فهي اخته الكبرى**
توجه الرجال للمجلس بينما جلست النساء بالصاله
منيره تحاكي منى:وشفيك يامنى مستعجله على ملابس الحمل ههههههههه
منى:ملابسي ضاقت علي واشتريت اليوم ملابس للحمل
منيره:بس بطنك مرره صغيره
منى بتهكم:احسن عشان ماسمن بعد الولاده وتنظر بنص عين لمنيره السمينه قليلا
تتدخل سعاد اخت خالد الصغرى:اقول منى للان ماشيكتي اذا ولد او بنت
نوره الاخت الصغرى لخالد:يارب بنووته عشان ادلعها مليت من الشياطين اللي عندنا (وتقصد ناصر وحمد اخوان خالد الصغار)
منى:والله يانوره انا خاطري بشيطون صعنون**
ام خالد:اللي يجي من الله حياه الله**
كلهم حلوين اهم شي يجي بخير
منيره : وراك نحفانه ووجهك مسمر يقول خالد انك ماتتغذي زين
منى في نفسها :حتى هذي قلتها**
وبصوت عالي: انا وحامي صعب والحمدلله هاليومين بدت نفسي تنفتح
ام خالد:ايه يابنيتي تغذي زين ترى الحامل تاكل عن اثنين
منى:ياخالتي ترى المعلومه هذي غلط
الطفل ياخذ حاجاته الاساسيه من الام**
منيره:البلا لاصارت الام نحيفه وماتتغذى يجي ولدها نحيف وتعبان
منى:حتى لو سمينه وماتكل اكل صحي بيجي تعبان ونحيف
سعاد:على كذا بيجي ولدنا نتيفه**
منى:الحمدلله انا اكل الفيتامينات والحديد وباديه اكل سلطات وفواكه
والثلاجه مليانه منها
منيره:خالد فديته مايقصر من صغره وهو كريم**
ام خالد:اشربي حليب ولبن تراهم مفيد يابنيتي
نوره:ايه عشان لو بنت تطلع بيضا مثلي هههههههه
يضحك الجميع**
ومنى تتاكل في نفسها من العصبيه
_____________________
في السياره وفي طريق العوده
خالد:عساك انبسطتي
منى بتهكم:بالحييل
خالد:ضحككم واصل للمجلس
منى:امحق ضحك اضحك والقلب مجروح
خالد:وراك؟
منى:منيره الله يهديها بس تغالطني وتقط نغزات من اول ماجلسنا
وحتى نوره النتفه تقول ابي بنت وشدخلهم بعد ولدي ولا ولدهم
خالد:ايه والله متى نعرف اذا بنت او ولد
منى:بالشهر السادس
خالد:تصدقين وودي ببنت بس العيال عز
منى:بصراحه وودي بولد عشان تصير ابو فلان وتكسر عين كل عدو
خالد:الولد والبنت كلهم واحد
اهم شي يجون وهم بصحه وسلامه
منى بنرفزه:ترى ادوشتونا تقول اني عايشه على المغذي
اففف ماصارت سالفه
خالد:وشفيك هبيتي فيني؟
منى:من جلست لما طلعت وماغير سالفتهم بطني ووجهي
وانت ماقصرت نشرة الاخبار على طول تمدهم بالاخبار المباشره
عني
خالد:استغفر الله بس
خالد يغير وجهة الحوار ويقول:منونتي
منى :خير؟
خالد:الخير بوجهك الحلو
وشرايك لو جاتنا بنوته نسميها شوق
منى تعدل جلستها:خير وشالطاري على اسم شوق
خالد يرتبك:اليوم نسولف بالمجلس وعبدالله زوج منيره يقول ان خويه جاتهم بنت سماها شوق
(طبعا السالفه كذب في كذب بس يبي يرقع لنفسه)
منى:اها ..امم بصراحه اسم شوق مش بطال بس اكيد فيه احلا منه
خالد:المهم نحطه في اللسته
منى:اشوفه عاجبك بالحيل
خالد:بصراحه اي عجبني تحسين وانتي تنطقينه بلذه وعذوبه
كانه لحن ونغمه من قصيده
شــــــــوقـــ
وبعدين شوفي تركيبه مع اسمي مرره حلو
شوق خالد
منى:الله الله مداك تخليه قصيده ولحن مابقى الا تغني بعد
خالد:هههههههه وشو اغنيي الله يرج ابليسك
منى ينغزها قلبها**
وتحس باحساس غريب ومؤلم
بان اسم شوق خلفه حكايه
وتدعو الله من اعماق قلبها ان تتحقق امنيتها بانجاب ولد

تمر الاشهر سريعا
ومنى يكبر بطنها ويتكور
هي الان بالشهر السابع
وتحققت امنيتها بالولد
___________
في الصاله خالد ومنى يتفرجون على التي في
تبدا اغنيه والمغنيه كانت جديده وجميله جدا**
خالد يبحلق عيونه في المغنيه وهي ترقص وتتمايل بعذوبه
منى تنظر لوجه زوجها وتصرخ:عيونك لاتطلع
خالدينظر لمنى ويكمل ليتابع الاغنيه
منى تتافف:ترى لايغرونك كلهم سيليكون وبوتوكس وتنفيخ**
لو اسوي مثلهم كان ماعرفتني
خالد يتابع بصمت
لم تستطع منى الجلوس اكثر من القهر
قامت تتسند وكرشتها امامها
وذهبت لغرفة النوم ونظرت لنفسها بالمرأه
وجه مسمر ومتعب
كرش كبيره**
جلد جاف
شعر مرفوع لاعلى دون مشط
_____________
لم تحتمل منظرها
وفورا فتحت الدولاب وتخطف لانجري جميل ومغري وناعم

وتدخل لاستحمام
بعد الشور تتجمل بمكياج بسيط وتستشور شعرها
وتتعطر بالعطر الذي يحبه خالد

_____________
تخرج لخالد**
خالد يفرك عيونه:من القمر اللي قدامي
برقمها قبل تجي منو هههههههه
منى تاخذ خداديه وتضرب خالد على كتفه
خالد:تعالي عندي**
منو بدلع:لا باجهز العشا
خالد:انا خلاص شبعت
مابي عشا
ويقوم من مكانه ويمسك منى ويشم رقبتها
منى تبعده بيديها وهو يتمسك بها اكثر
ويسحبها لغرفة النوم
منى تتفلت منه ونصرخ:مامدانا نتهنى بالاستشوار والميك اب خلنا شويه
خالد:احد يشوف هالجمال ويتحمل
ويشدها مع ذراعها
منى تفلت منه وتصرخ:خالد خلك رومنسي ترى لازم تتغزل فيني مو كذا خبط لزق
خالد يغمز عينه**:ابشري بالغزل والدلع هناك ويأشر على غرفة النوم
منى:ياربي متى تتعلمون الرومنسيه انتم اف
خالد بزعل:خلاص بلاش منها
ويدخل لغرفة النوم ويلبس الشماغ وسط ذهول منى
منى:وعلى وين ان شالله
خالد:ابطلع شوي اتمشى
ومى:اللحين لي ساعه احورف بعمري واخر شي تطلع
خالد:انتي اللي عكرتي المزاج
منى:والعشا
خالد:تعشي انتي
وخرج**
منى لم تتحمل الوضع تدخل لغرفة نومها وهي غاضبه
وتلعن وتشتم:الله ياخذ الرجال واللي تركض وراهم
تمسح الميك اب وترتمي على السرير تبكي بحرقه
________________

________________
في السياره
خالد يشغل المسجل ويسمع لاغنيه
يمسك الجوال وهو يرتجف
لايعرف ماذا دهاه
يفتح الرقم الذي خزنه باسم صديق له
ويتذكر ذلك الصوت الرقيق الناعم والضحكه الطفوليه
ويتذكر منى بكرشتها وصراخها
ويقول في نفسه:كله منك يامنى انتي اللي وصلتيني للهالمواصيل**
ويتصل على الرقم**
يرن ويرن ويرن ولا احد يرد
يقفل الجوال ويستغفر ويحوقل
خالد كان له بعض السوالف وهو شاب ولكنه عزم على التوبه حالما يتزوج
بعد 5 دقائق يرن الجوال
خالد قلبه يدق ويده ترتجف
ويضغط زر الفتح
يسمع ذلك الصوت الناعم :الو ..
خالد بصوت مرتبك:هلا
الصوت الناعم:بغيت شي…
خالدبارتباك اشد :صوتك حلو
الصوت الناعم وبضحكة طفوليه:هههههآي تكلمني عشان تقول صوتك حلو
خالد:مدري من يوم سمعت صوتك وانا اسير الصوت
الصوت الناعم بدلع:عارفه ان صوتي عذاااب بس انت تعرفني؟
خالد:بصراحه ماعرفك بس اعتبريني اعرفك
الصوت الناعم :من وين جبت رقمي؟
خالد:انتي اللي كلمتيني تساليني عن ام شوق
وجذبني صوتك وضحكتك الحلوه
الصوت الناعم تضحك:هههههاااااي عرفتك**
خالد:ياويل قلبي على الضحكه اللي جننتني
الصوت الناعم بدلع :حتى انت صوتك رجولي ودافي
خالد :يعني عجبك صوتي
الصوت الناعم :مرررررره
خالد:ااااه عليك**
الصوت الناعم :انا مشغوله الان انت بغيت شي لما دقيت علي
خالد:اذا تسمحين اكلمك مره ثانيه
الصوت الناعم بدلع:لالالالا مافي..
خالد:تكفين بس مكالمات مابي شي ابد
الصوت الناعم :تيب افكر
وتفقل السماعه
____________________
خالد دخل جو ثاني وعالم اخر
عالم الخيانه
ومنى لازالت تبكي….
______________

في شهرها الثامن
منى تبدأ بتجهيز اغراض البيبي
كل يومين تذهب للسوق وتجهز

منى كانت مشغوله جدا
واهملت خالد جدا خلال هذه الفتره
خالد كان ينتظر الاتصال الموعود
في احدى الليالي
منى وهي ترتب حقيبة الولاده

خالد كان بجانبها وهو يضحك
تلتفت منى له:عسى ماشر وشفيك تضحك
خالد:كل هالشناط حشا بتسافرين انتي ههههههههه
منى:وشعرفك انت بهالسوالف
خالد يجلس على الارض بجانب منى**
خالد:بالله وشفيها الشناط علميني
منى:ابد تمووت بسوالف الحريم
خالد:طيب قولي
منى:مفرش للسرير..
يقاطعها خالد:وشو مفرش ؟؟ويضحك هههههههه
منى تنظر لخالد بعتب وتهز راسها
خالد:فهميني طيب خذيني على قد عقلي
منى:ليه بزر انت
خالد بزعل:وشفيكي انتي الا تقلبين السالفه نكد اففف
ويقوم ويخرج للصاله
يخرج الجوال وينظر للقائمه
خالد في نفسه:وشفيها البنت طولت شكلها كانت تصرفني
خليني ادز لها مسج واشوف ردة فعلها
ولما كتب المسج:
وينك..؟
ياطيف مر مثل الخيال
ياصوت عذبني وشقاني
يارب تحفظ هالجمال
ياخوف قلبي نساني
*
تدخل منى في تلك الحظه
ويسقط الجوال من يد خالد
منى تشك وتحاول ان تخطف الجوال
خالد يقفز ويمسك به**
منى تنظر لخالد بريبه
خالد بصوت يرتجف :وشفيك تناظريني كذا؟
منى:انا اللي وشفيني ولا انت؟؟
خالد يصرف منى:اقول خلصتي شناط السفر اقصد الولاده ولا باقي
منى لازالت تنظر لخالد بشك:ايه خلصت
تجري فجاه وتخطف الجوال من يد خالد
خالد يرتمي عليها وياخذ الجوال منها
ويصرخ بصوت عالي دون مبرر:اسمعيني يامنى قسما بالله تسوين هالحركات هذي مره ثانيه افقع وجهك
ياخذ مفاتيح سيارته ويخرج من البيت
منى تصمت وعيونها ملئى بالدموع
*
بدات رحلة الشك والغيره
*
في السياره يعود خالد لجواله**
ويفتح المسودات ويرى المسج محفوظ
يرسله لصاحبة الصوت الناعم
ينتظر وينتظر
لايعرف كيف فعل ذلك ولماذا ولايدري مصير هذه العلاقه الغريبه ولا العواقب المترتبه عليها
كل مايعرفه انه محتاج لمتنفس بعيد عن منى الغضوب
______________
بعد ساعه**
رن الجوال وقفل
خالد بخفق قلبه
هو يعرف حركات البنات ان المكالمه عليه
خالد يتصل بالرقم
الصوت الناعم:هلا
خالد:اهلييين
الصوت الناعم:منو انت..؟
خالد:افا نسيتي ..ولعتي قلبي وتركتيني
الصوت الناعم :اه هذا انت هههههههههاي
خالد:لاتتعبيني بهالضحكه الدمار
الصوت الناعم بدلع :اوكي ماراح اضحك
خالد:لاتكفين اضحكي وعذبيني حتى عذابك يجنن
الصوت الناعم :هههههاي ماعرفنالك**
خالد:لو سالتك ياقلبي تجاوبيني
الصوت الناعم:اوكي اسئل**
خالد:وشسمك..؟
الصوت الناعم بدلع :ترى اقدر اكذب عليك واقولك اي اسم ههههه
خالد:افا موب واثقه فيني**
الصوت الناعم:انت شسمك
خالد:خالد
الصوت الناعم:عاشت الاسامي بس جد اسمك خالد
خالد:وربي اسمي خالد**
الصوت الناعم:الله احب اسم خالد
خالد:تسلمين ..طيب وانتي؟
الصوت الناعم:اسمي دلال
خالد:الله الله على الاسم الدلع اللي بجد لايق عليك
دلال:كلك ذوق..اقول خلودي اكلمك بعدين**
خالد:وين تونا انا ماحمدت ربي اكلمك
دلال :معليه وقت ثاني ….باااي
وتقفل الخط
خالد يعلم ان شاكلتها قد تكلم 5 دون ان يطرف لها جفن
ولكن لم يهتم فهو لم يرد الا عاطفه وحنان

————————-

في مكان عمل منى
تجتمع صديقاتها
احلام:هاه منو جهزتي اغراضك
منى:الحمدلله كل شي تمام
هدى العانس:الحمدلله الي ماعرست
تضحك منى :ودك بس مايحصلك هههههههه
هدى:والله اللي يشوف كرشتك يعيف الرجال وطاريهم
منى تمسك بطنها وتقول:وربي تعبت منها ماعاد اقدر اتحمل شهر بعد
احلام:ياشيخه انتظرتي كثير ..يلا هانت..على فكره انتي لاتتخبلين وتكثرين من الحوسه لاتنسين ان في هدايا
منى:ماراح اعتمد على الهدايا اهم شي اجهز لولدي كل شي
عشان ماندم بعدين
هدى بمزح:اقول منى مالقى عندك طقم طفل حلو هديه للعنود خبرك توها والده وحنا طفرنا منكم كل يومين وحده والده**
منى:هههههههه قرقشي دراهمك بكرى لما تعرسين الله يعيينا عليك هدى:مايبيلها كلام.. حتى فستان العرس عليكم
اجل كل هالسنين اكد عليكم عالفاضي ههههههههه
احلام :اجل رحمنا ربي يوم ماعرستي**
منى تشطح بخيالها قليلا بخالد وتتذكر كم هو متغير عليها
احلام تنتبه لمنى:منو وشفيك سرحتي ؟
منى:لا ابد ولاشي
هدى:تلقينها تفكر بالفلوس خبرك بخيله هالبنت جلده
منى تضحك ببرود
وتقوم من الجلسه وتتصل بخالد
لديه انتظار…
تمسك قلبها وتفكر:ياترى انتظار مع من…؟
________________
خالد في هذه الاثناء كان بعالم ثاني مع دلال**
خالد:دلو
دلال:عيونها
خالد:يالبى عيونك وكلك
دلو :اااااه
خالد:سلامتك من الاه ياقلبي…احبك
دلال:احيييه لاتقولي احبك
خالد:ليه ياعمري
دلال:احس بجسمي يرجف وجلدي يقشعر
خالد ينتفض**
خالد:دلولتي
دلال :هلا خلودتي
خالد:ودي اشوفك
دلال:ههههااي**
خالد:ياويلي عالضحكه..ادفع كل فلوسي واشوف صاحبة الضحكة الجنان
دلال:خلودي طول بالك احنا لسه مالنا الا 3 اسابيع نكلم بعض
خالد:بصراحه يادلو ماتحمل اسمع صوتك تجيني نفضه
دلال:اح
خالد:اطلبي اللي تبينه بس اشوفك
دلال خبره وتعرف ان الرجل تولع بها**
دلال:خلودي امي تنادي علي …اكلمك بعدين
خالد:متى ..؟ترى ماعدت اصبر عن صوتك صار ادمان
دلال :خلاص الوعد الليله…اوكي
خالد:ابشري تلقيني مسنتر عند الجوال
دلال:ههههههاااااي
خالد:ياويلي خلاص ماعاد اصبر اكثر
دلال :يلا بااااي
خالد:دلال
دلال:عيون دلال
خالد:فديت عيونك..ابي ….بو…سه
دلال بدلع:لازم يعني..
خالد بطريقة الامر :اي لازم
دلال:ابشر ..قرب شفايفك عالجوال
خالد المسكين صدق روحه:قربت
دلال:اموآآآآه
خالد يرتجف :ياااااااااويل حالي خلاص دخت ..يالبى البوسه وراعيتها
احبك موووت
دلال:ههههههههههااااي..باااي
وتقفل الخط وهي ترسم للضربه القويه
فهي طول الفتره السابقه وهي تسحب منه قلوس على شكل بطاقات شحن وحساب بسيط
ولكن هي تريد مبلغ ضخم قبل ان يراها**
الليله بتجننه وتخليه يحط المبلغ وهو يضحك…تفكير الساقطات
__________________
تعود منى لجلستها مع صديقاتها
اجلام:منو ترى لازم ترتبين البيت وتلمعينه حتى ترتاحي الشهر التاسع
اذا احتجتي الخدامه برسلها لك تساعدك
منى:تسلمين ماتقصرين ..باتسلف خدامة اهل خالد كم يوم
__________________
يتبع…

هههه مني هذه عجيييييييييبة
استمرررررررررري كملي
شووووقتيني للقصصة
تحياتي وودي لك ")
كمليييييييييييي حمستني =)

الفتاة التي فقدت بصرها ليلة زفافها <<<<قصة واقعية "قصيرة" -قصة قصيرة 2024.

الفتاة التي فقدت بصرها ليلة زفافها <<<<قصة واقعية "قصيرة"

خليجية

في ليله من أجمل ليالي كل فتاه في ليله عرس هذه الفتاه حصل ماهو غير متوقع,
صعدت الأم
وأخذت تساعد ابنتها في ارتداء فستانها الأبيض وحانت وقت الزفة والفتاه واقفة بجوار عريسها أخذت تقول لأمها أنها لاترى شيئا أين الناس؟؟ أين الحضور؟؟ لا أرى شيئا أصبحت الأم تهدأ ابنتها ونصحتها أن تقرأ بعض آيات القران ربما يكون بسبب التوتر ولكن من غير جدوى .

فأخذت العروس تبكي وتقول إنها لاترى كل ماهو حولها ظلام أمسكت الأم بيد ابنتها وصعدوا إلى غرفه العروس ومعهم عريسها لقد حاولوا تهدءتها

وجميع من في القاعة في ذهول ودهشة ماالذي حصل؟؟ ماذا جرى؟؟

وكثر الهمس والجدل حتى نزلت الأم وآخذت تخبر الحضور بأن ابنتها لاترى وطلبت من الحضور أن يتوضأ فربما أصيبت ابنتها بعين حاسده واستجاب الحضور رأفة ورغبه في مساعده العروس

ولكن العروس لم تسترد بصرها وأصر العريس على تكمله مراسم الزواج وهو مصمم على الاحتفاظ بها بالرغم من حالتها
وهكذا أخذت الفتاه تتردد على الأطباء والشيوخ حتى في يوما من الأيام سمعت عن شيخ جيد ذهبت إليه قال لها أنها مصابه بعين قويه لا تذهب إلا بموت صاحبها أو بمعرفته واخذ أثرا منه
ومرت السنين واستسلمت العروس لحالتها وأنجبت أطفالا وفي يوم من الأيام استيقظت من نومها وهي ترى أول ما فكرت أن تفعله ركضت إلى الهاتف حتى تبشر والدتها أجاب أخيها: الو. قالت : أريد أمي لقد أبصرت لقد أبصرت اخبر أمي إني أبصرت. فقال أخيها وهو مختنق بغصة الم: لقد توفيت والدتنا هذا الصباح.

سبحان الله جميع الحضور قد توضأ إلا الأم ولم يخطر في بال احد انه يمكن من شده إعجاب الأم بابنتها أن تحسدها.

لاحول ولا قوة الا بالله

لا حول ولا قوة الا بالله

والله تفاجئت عند خبرت انها الام

جزاك الله خيرا ع القصة

تقبلي مروري

عندنا مثل بالعراق مايحسد المال الا اصحابه والظاهر الام اصبت ابنتها بالحسد ليس حقدا انما من شدة فرحتها بجمال ابنتها في هذه الليله غفرالله لها ولنا
مشششششششكوررين ع المرور العطــــــــــــــــــــر
اوففففففففف اقشعر جسمي يوم قريت ان الام
لاحول ولاقوة الابالله
مشكورة غاليتي
مرررررررررره روعة
تقبلي مروري
لا حول ولا قوه الا بالله عاد الام
لا اله الا الله قصه تحزن
قصه تحزين مشكوره يعطيك العافيه

سمر وسنة اولى روضه<قصة قصيرة قصة حقيقية 2024.

سمر وسنة اولى روضه<قصة قصيرة

خليجية

السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة ,,

اليك عزيزتي كل ام هذه القصة لكي تستفيدي منها اذا صادفك مثل هذا الموقف مع ابنائك
اتمنى ان تتابعوا القصة بكل استمتاع:-

سمر وسنة اولى روضة

عندما بلغت سمر سن الخامسة من عمرها وجب على والديها تهيئتها للدخول في رياض
الاطفال, المشكلة ان سمر عنيدة تبكي, تصرخ, ترفض الدخول الى باب
الروضة ,تشعر كأنها ستنتزع من امها بالقوة.

وفي كل يوم تذهب بها امها الى الروضة تعيدها الى البيت ثانية ,نفذ صبر الام فتارة
تضربها وتصرخ في وجهها وتارة تخاصمها والاب يعنفها بشدة بينما الطفلة تمضي في عنادها دون خوف ورادع, هنا لجأت الام الى الاخصائية النفسية في الروضة فنصحتها
ان تتبع اسلوبا اخر لجذب الطفلة, قالت لها مذا تحب سمر؟ ما هي اجمل
هواياتها؟ قالت الام وهي تتذكر: الرسم, احيانا تأخذ اقلام اخيها وترسم على الاوراق
المبعثرة او على جدران البيت وكنت انهرها لانها اتلفت البيت فمنعت عنها الالوان,
المهم نصحتها الاخصائية باتباع اسلوب جديد وتم العمل بة.

في احد الايام جلس الاب والام على طاولة المطبخ يرسمان ويلونان وسمر تراقبهما عن
كثب قائلة( ما اجمل ما ترسم يا ابي! كيف تعلمت ذلك كل هذا؟)
قال لها: تعلمت ذلك في الروضة لانهم يمنحون الاطفال احلى الالوان ويعلمون الواحد منهم
كيف يرسم هذه اللوحات الجميلة, اقتربت الام من سمر تحدثها في حب ولين: اتدرين
يا حبيبتي في الروضة سوف تتعلمين الرسم وهنالك الالعاب الجميلة والطين الذي ستصنعين
منة اشكالا جميلة, كل شئ جميل سترينة هنالك, انت في كل مرة دخول الفصل,
سأريك غدا ماذا يوجد هنالك؟ عالم مدهش من الاحلام اقتنعت الفتاة وسرحت في خيالها
ثم مضت الام في حديثها وهي مدركة ان كلامها قد وقع في نفس الطفلة موقع استحباب
وقبول (ستكبرين كما كبرت ويكون لديك القدرة على رسم صورة جميلة يحبها كل الناس, المعلمة ستعلمك الرسم لانها ستحبك مثل ماما).

في صبيحة اليوم التالي استيقظت الام ودلفت الى غرفة سمر لكنها لم تكن نائمة في فراشها.

تساءلت في دهشة اين ذهبت في مثل هذا الوقت؟ نزلت الى الصالون لتنادي عليها,
ابتسمت الام في شقه وهي تلمح ابنتها راقدة على الكنبة وهي ترتدي ثياب الروضة
استعدادا للذهاب.
اقتربت منها امها وهي تقبلها: سمر هل استيقظت باكرا؟
تهمس الطفلة وهي في شبة اغفاءة:ماما خذيني الى الروضة.
كانت سمر متحمسة تماما, فأسلوب الحب والود لهو الاجدى في تحريك دوافعها ورغباتها, عزيزتي الام تعلمي من هذه القصة كيف تجذبين طفلك الى الروضة, فهي المحطة
التي ينفصل عنك لتنمو شخصيتة في عالم جديد.

اتمنى ان تكون القصة اعجبتكم,,
لا تنسونا من تقييماتكم وردودكم,,
واذا كان حصل موقف مماثل مع ابنائكم ناقشينا,,
الى اللقاء:g[108]:خليجية

قصه مميزه
ابداع يا اختي
قصة رائعة جدا جدا
سلمت عزيزتي وسلمت يمناك
لجميل طرحك احلى تقييم
اسلوب راقي وجمالية القصة جذبني
تثبيت + تقييم

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
قصه مميزه
قصة فيها عبرة وفائدة لكل الأهالي
فالطفل يحتاج الى أن تكلميه بلغته
تقبلي مروري وشكراً على الطّرح

شكرا على مروووركم العطر اسعدني كثيرا ^__^

اولاً :شكراً على طرح الموضوع ….♥♥♥
ثانياً:فكرة رائعة ان تحمس ابنتها لذهاب الى الروضة .♥♥♥..لان لا ينفع الغضب والضرب لانه يزيد من العناد وكره الروضة ………♥♥♥……خاصتاً ان كره الطفل المدرسة وهو صغير قد لا يحبها ابداً حتى لو كبرَ
قصة اكثر من رائعة شكرا اختي