^~*¤©[£]طريقة لتخفيف الالم العضلات بعد التمارين الرياضية [£]©¤*~^ -الرشاقة 2024.

^~*¤©[£]طريقة لتخفيف الالم العضلات بعد التمارين الرياضية [£]©¤*~^

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

يمكن أن يكون الحل في كوب من عصير الكرز. هل يمكن أن يصبح عصير الكرز العصير المفضل للرياضيين؟ تقول الاشاعات والقصص القديمة بأن عصير الكرز مخفف للألم، وهذا ما يؤكده بحث جديد.

في دراسة اجريت مؤخرا في جامعة أوريغون للصحة والعلوم ، العدائون الذين شربوا عصير الكرزِ اللاذعِ قبل التحمنية لسباق المسافات البعيدة شعروا بالم أقل في العضلة بعد السباق مقارنة مع الاشخاص الذين شربوا علاجا مموّها. ويعتقد الباحثون بان الاختلاف قد ينسب إلى وجود flavonoids وanthocynanins وهي مانعِات التأكسد عالية ومضادة للالتهابات. ( تتوفر مادة Anthocyanins أيضا في الفواكه ذات اللون الاحمر أو البنفسجي مثل التوت.)

الحفاظ على ركبة سليمة
وفقا لدارسة ثانية قام الدكتور كوهل وزملائه بفحص تأثير عصير الكرز على قوة العضلات والالم بين النساء المصابات بداء fibromyalgia، وبعد المواظبة على تناول العصير لمدة اسبوعان، تبين أن نصف المشاركات حافظن على عضلات قوية مع تراجع مذهل في درجات الالم. ويمكن أن يمتد التأثير الايجابي لتناول العصير على المصابين بداء المفاصل أيضا مما يعني الم اقل عند اداء التمارين الرياضية. عصير الكرز يساعد ايضا في تقليل حمض اليوريك الذي يسبب الم المفاصل من داء الملوك.

لا زال الموضوع بحاجة إلى دراسة أكثر ولكن حتى الآن يمكنك الاستفادة من هذه المعلومات واستبدال عصائر الطاقة بعصير الكرز أو تناول الكثير من التوت البري الازرق والاحمر.

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اجدتي الاختيار جعلك الله من الاخيار
دائما بانتظار مشرفتنا الغاليه
اتشكرك يا احلى جوسي نورتي

الموضوع بطلتك علية

مشكووووووووووووووووورة
العفو عزيزتي
مشكوووووووره

معلومة جديدة ومفيدة
خاصة وان الالم العضلى عادة ما يعالج
بتمرينات الارتخاءاو بعمل المساج والحمامات الدافئة
بوركت روز الشام

شكرا لمروررررررررررررررررررك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.