الحريرة المغربية طبخ رمضاني 2024.

الحريرة المغربية

إقرأ التعليقات (٥)5 5 5 0 الصورة بواسطة: توفيق عرمان المطبخ: وصفات و اكلات مغربية وقت التحضير: ٢٠ دقيقة وقت الطبخ: ١ ساعة ٣٠ دقيقة عدد الوجبات: ٦ وصفة مفضلة لدى: ٩٢ طباخ إطبع الوصفة أرسل الوصفة أضف إلى وصفاتي المفضلة تعلمي كيفية عمل وصفة شوربة الحريرة المغربية من المطبخ المغربي بخطوات ومقادير دقيقة، تفنني في تحضيرها بالمنزل وأضيفي صورة وصفتك!

إعلان مقادير شوربة الحريرة المغربية٥٠٠ غرام لحم، مقطع قطع صغيره
١ كوب عدس ١ كوب حمص، منقوع من الليلة السابقة
١ كوب فول يابس، منقوع من الليلة السابقة
٢ بصل، مقطع
٢ طماطم، مقطع
١⁄٢ بقدونس باقة ١⁄٢ باقة كزبرة ٢ ملعقة كبيرة معجون الطماطم ١⁄٢ كوب مرق اللحم ٢ ملعقة كبيرة طحين ٦ ملعقة كبيرة زيت ١ ملعقة صغيره ملح ١ ملعقة صغيره زعفران، أصفر
١⁄٢ ملعقة صغيره قرفة ناعمة فلفل أبيض فلفل أسود طريقة تحضير شوربة الحريرة المغربية ١. توضع قطع اللحمة مع الزيت في قدر وتقلب ثم يضاف العدس، الحمص والفول ويقلب قليلاً مع اللحمة في الزيت.

٢. توضع قطع البصل في الخلاط وتفرم. ثم تضاف الى قدر اللحم والحبوب وتقلّب قليلاً. يُضاف 2 ليتر من الماء، يُغطى القدر وتترك المكونات لتنضج .

٣. تُفرم الكزبرة والبقدونس ويوضعوا مع قطع الطماطم في الخلاط.

٤. عند نضوج الحبوب، يُضاف معجون الطماطم ومزيج الطماطم مع البقدونس والكزبرة الى القدر ثم يضاف مرق اللحم وتُترك المكونات تغلي حوالي 20 دقيقة دون تغطية القدر مع التحريك من فترة الى أخرى.

٥. يخلط الطحين مع بعض الماء الفاتر ويُضافوا الى القدر بهدوء مع التحريك.

٦. يُضاف الملح، الزعفران، القرفة، الفلفل الأسود والفلفل الأبيض وتُحرّك الشوربة.

٧. يُترك القدر على نار هادئة لمدة 10 الى 15 دقيقة مع التحريك المستمر وتُرفع الحريرة عن النار شرط ان تكون الحبوب قد نضجت.

ماشاء الله
روعة حبيبتى
شكرا ممكن نزيدو معها شوي خضار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.