تكوّن الجنين – الأسبوع الحادي والعشرون من الحمل -الجمل و الولادة 2024.

تكوّن الجنين – الأسبوع الحادي والعشرون من الحمل

يزن الجنين الآن نحو 360 غراماً ويبلغ طوله حوالي 27 سنتيمتراً من رأسه إلى أخمص قدميه. تكوّن الحاجبان والجفنان بالكامل وغطت الأظافر رؤوس الأصابع.

هناك قول مفاده أن "الصغار يتمتعون بسمع حاد كالخلد". يستطيع طفلك أن يسمع أحاديثك في هذه المرحلة. توقعي منه أن يدرك صوتك وأنت تتكلمين، وتقرئين أو تغنين له.

اكتشفت بعض الدراسات أن حديثي الولادة يستوعبون بفعالية أكبر عندما تُقرأ لهم قصة سمعوها عدة مرات وهم في رحم أمهم. إن أردت التجربة، اختاري قصة الآن واقرئيها بصوت مرتفع. احرصي على تكرارها بعد ولادة الطفل. ربما تصبح قصته المفضلة وقت النوم لمدة طويلة بعد الولادة.

على الأرجح أنك تشعرين بالراحة هذه الأيام. في الواقع، قد تكون هذه الفترة الأكثر إمتاعاً في حملك. لم يكبر بطنك كثيراً بعد وقد اختفت الآلام المرتبطة عادة بالحمل مثل الغثيان والتبوّل المتكرر والإجهاد.

استرخي واستمتعي بوقتك قدر الإمكان. لقد أوشكت على بلوغ الفصل الثالث الذي يرافقه انزعاج خفيف من حمل طفل اكتملت مدته تقريباً داخل الرحم.

fetal development at 21 weeks
ملاحظة: يقول الخبراء إن كل جنين يتكوّن بطريقة مختلفة حتى وهو داخل الرحم. غير أن فصول تكوّن الجنين معدّة لمنح فكرة عامة حول كيفية نمو الجنين في الرحم.

يعطيك الف عافيه على الموضوع الحلوه
ويارب اعيد التجربه واحمل مره تاني
ويرزق كل محرومه باحمل عن قريب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.