تنوع التمارين الرياضية مع اتباع حمية حل سحري 2024.

تنوع التمارين الرياضية مع اتباع حمية حل سحري

بهدف التمتع بجسم رياضي رشيق يلجأ كثيرون إلى ممارسة تمارين محددة تَعِدُ بمعدة مفصّلة وذراعين مشدودتين وغيرها من الحركات الموروثة منذ الثمانينات،‫‫فبالرغم من أن الرياضة على أنواعها مفيدة للجسد إلا أن هناك بعض الأنماط غير المجدية بالرغم من رواجها.
‫‫
ولابدّ من التنويع في التمارين الرياضية إضافة إلى اتّباع حميةٍ غذائية لخسارة الوزن والحصول على جسم رشيق مثالي.

فللحصول على بطن مشدود يكتفي العديدُ بتكرارِ حركاتٍ تستدعي الاستلقاءَ أو الجلوسَ على الكرةِ وتحريك الجزءِ الأعلى من الجسد. والواقع أن تكرارَ تلكَ الحركاتِ ولو بشكل مكثف قد لا يؤدي إلى النتيجةِ المرجوة، والأجدى هو ممارسةُ حركاتٍ ديناميكيةٍ مثل المشيِ السريعِ مع تحريكِ الجزءِ الأعلى من الجسدِ مفيدة لعضلات المعدة وعضلاتٍ أخرى في الوقت ذاته. كما يستهلك سعرات حرارية أكثر من الحركات التقليدية.

وهناك خطأ شائع يقع فيه الكثيرون وهو عدم التمدُّدُ بعد التمارين ظناً منهم أنه غير مجد، و‫‫الواقع أن التمددِ بعد الرياضةِ ضرروي، فهو يعيدُ العضلاتِ إلى طولِها التي كانت عليه قبل التمرين, وهذا يحميها من القِصَر والقَساوة الذين يخلقانِ نوعاً من عدمِ التوازنِ في الجسم، وهو ما يعرِّضُ المتدربَ لإصاباتٍ رياضيةٍ في المستقبل.

‫‫وهناك أيضاً من يتبع حِمياتِ أحدِ المشاهيرِ وممارسةُ نفس التمارين ظناً أنهما يساهمانِ في الحصولِ على جسمٍ يشبه جسمَ النجمِ أو النجمة، و‫‫الواقع للأسف أنه مهما بلغ حدُّ المجهودِ الذي يقوم به الفردُ رياضياً وغذائياً فلن يتحوَّل إلى شخصٍ آخر. ويبقى الالتزامُ بنمطِ حياةٍ صحي ومتنوع هو الحلَّ الأنسب.

‫‫كما يظن البعض أيضاً أن مَنْ يتدرَّب بانتظام يمكنه أن يأكُلَ ما يشتهيه و‫‫الواقع أن التمرينُ يساعدُ على حرقِ الدهون، ولكنه لا يمنعُ تأثرَ الأعضاءِ بالنظامِ الغذائي غيرِ الصحي.

‫‫‫وأيضاً أن ممارسة نوع واحد من الرياضة بانتظام مثل الركض تجعلُ الجسَدَ مناسباً لأي نشاطٍ رياضيٍ آخر خطأ آخر، و‫‫الواقع أن هذا غيرُ صحيح بما أن كلَّ تمرينٍ يتطلب تحريكَ عضلاتٍ مختلفة, وللحصولِ على نتيجةٍ مثلى لابد من مزج تمارين السرعة مع تمارين شدِّ العضلات.

‫‫وأخيراً استخدام الأوزانِ مخصَّصٌ لكل مَنْ يريد تضخيمَ جسدِه خطأ شائع آخر يقع فيه الكثيرون، و‫‫الواقع أن الاعتماد على الأوزان ولو الخفيفةِ أثناءَ التمارين يسهمُ في الحصولِ على نتيجةٍ أفضلَ وبوقتٍ سريع من دون التسببِ في تضخيمِ العضلات.

خليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجية

الف شكر حبيبتي
موضوع مميز
ونصاءح روعه
شكرا لك عزيزتي
تحياتي
موضوع مفيد

يعطيك العافيه

شكرا على مرورك الله يعافيكي
تحياتي
ربي يجزيك الخير كله.
يعطيك العافية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.